الدورة السابعة لمعرض الفرس ما بين 21 و26 أكتوبر المقبل بالجديدة

17 سبتمبر 2014آخر تحديث : الأربعاء 17 سبتمبر 2014 - 8:11 صباحًا
الدورة السابعة لمعرض الفرس ما بين 21 و26 أكتوبر المقبل بالجديدة

أزمور أنفو24 المتابعة:

تحتضن حلبة سباق الخيل بالجديدة ما بين 21 و29 أكتوبر المقبل الدورة السابعة لمعرض الفرس تحت شعار “الفروسية السياحية بالمغرب”. ويتضمن برنامج هذه الدورة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنظيم فقرات تشمل كافة الميادين المرتبطة بالفرس والفروسية كالسراجة، البيطرة، تصنيع بندقيات التبوريدة، العلف، مختبرات الادوية البيطرية، فضلا عن برنامج حافل يهم التنشيط والمسابقات الوطنية والدولية والعروض الثقافية وفنون التبوريدة.

ويهدف هذا المعرض، الذي يعتبر موعدا سنويا بالنسبة للحرفيين وعشاق عالم الخيل والفروسية، إلى الرقي بقطاع تربية الخيول والفروسية بالمغرب. وحسب اللجنة المنظمة، فإن معرض الفرس بالجديدة يشكل فرصة لتسليط الضوء على تراث الفروسية في بعده الثقافي والتاريخي والعلمي من خلال تنظيم معارض تشكيلية وأعمال فنية ومخطوطات، بالإضافة إلى تنظيم مناظرات ولقاءات حول مختلف الجوانب المتعلقة بالفروسية والتقاليد المرتبطة به.

كما يقترح المعرض على المهنيين وجمهوره العريض أنشطة رياضة واحتفالية وبرنامجا غنيا ومتنوعا يتألف من عروض في الفروسية وأنشطة ترفيهية ومسابقات رياضية والتبوريدة، والعديد من المسابقات والمعارض الوطنية والدولية رفيعة المستوى من بينها البطولة الدولية للخيول البربرية والمباراة الدولية لجمال للخيول العربية الأصيلة صنف (أ)، والبطولة الوطنية للخيول العربية-البربرية بالإضافة إلى المباراة الدولية للقفز على الحواجز، والدورة الخامسة ل”الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز” المؤهلة لبطولة العالم.

كما سيشمل المعرض فنون الفروسية التقليدية، حيث سيخصص ميدان لفن التبوريدة، ستقدم خلاله “السربات” التي تمثل كل جهة من جهات المملكة العديد من العروض المثيرة والشيقة.

وسيحظى زوار المعرض أيضا بالاستمتاع بلوحات من الفروسية الاستعراضية الوطنية والدولية ذات الجودة العالية التي ستجرى في ميادين العروض وقرية الأطفال، فضلا عن تنظيم رواق للفن والثقافة.

ويعد هذا المعرض فرصة للتعريف بالمؤهلات الاقتصادية والثقافية التي تزخر بها جهة دكالة عبدة، ومناسبة لتثمين المنتوج السياحية المحلي والتعريف به على المستوى الوطني والدولي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!