بالجديدة: احتجاج طلبة الOFPPT بالشارع العام على خلفية تسعيرة النقل الحضري

2014-09-29T21:37:32+01:00
أزمورجهوية
29 سبتمبر 2014آخر تحديث : الإثنين 29 سبتمبر 2014 - 9:37 مساءً
بالجديدة: احتجاج طلبة الOFPPT بالشارع العام على خلفية تسعيرة النقل الحضري

أزمور أنفو24 المتابعة: أمين صادق ،عن ج24

شهدت نقطة التوقف النهائي للشركة المفوض لها بالنقل الحضري بالجديدة (الجديدة الكبرى) و التي تربط بين الجديدة وأزمور،زوال اليوم الاثنين، شللا مروريا  لأكثر من ساعة نصف، وذلك بعد أن أقدم طلبة التكوين المهني بالجديدة على قطع الطريق احتجاجا على التسعيرة الجديدة للنقل  الحضري.

حيث، قرر الطلبة و كشكل تصعيدي من أجل مطالبتهم بتسوية الوضع المتعلق بتسعيرة التنقل عبر بطاقة الاشتراك والتي حددتها الشركة المعنية في حدود 200 درهم عوض مبلغ 100 درهم على غرار باقي الطلبة.

الطلبة المحتجون عبروا من خلال ما أقدموا عليه من خلال وقفتهم الاحتجاجية اليوم على رفضهم الكامل للتسعيرة التي حددتها الشركة الجديدة بخصوص الواجب الشهري لبطاقة الاشتراك مع مصاريف الملف ،مطالبين كل الجهات المختصة من سلطات محلية وامنية وكل الهيئات بالتدخل لعودة التسعيرة الخاصة بالطلبة المعمول بها سابقا.

وبعد مفاوضات بين المحتجين، وبعض ممثلي السلطة الأمنية و المحلية ، قرر الطلبة تجميد الوقفة، مباشرة  بعد حضور ميداني لرئيس الأمن الإقليمي السيد عبد العزيز بومهدي ودخوله في حوار حضاري مشترك مع ممثلي الطلبة الذين عبروا عن ايجابية الحوار،كما عرفت الوقفة حضور باشا المدينة وقواد كل من الملحقتين الإداريتين الثالثة والسادسة ورئيس الدائرة الأمنية الأولى ،إلى جانب  عناصرالمصلحة الإقليمية للاستعلامات العامة والعميد المركزي ورئيس الهيئة الحضرية..،

هذا وقد أبلغ رئيس الأمن الإقليمي وباشا المدينة الطلبة على أن عامل إقليم الجديدة معاد الجامعي دخل على خط  الحوار مع ممثلي شركة النقل الحضري و الذي أسفر على تلبية مطالب الطلبة بشكل ايجابي بين عمالة الجديدة والشركة المخصصة للنقل الحضري (الجديدة الكبرى) التي التزمت بتنفيذ قرار الحوار المتعلق بإعادة تسعيرة 100 درهم كواجب الاشتراك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!