ساكنة أزمور تطالب بالحد من السرعة القاتلة بعد إصلاح شارع محمد الخامس

2014-10-12T20:27:47+01:00
أزمور
12 أكتوبر 2014آخر تحديث : الأحد 12 أكتوبر 2014 - 8:27 مساءً
ساكنة أزمور تطالب بالحد من السرعة القاتلة بعد إصلاح شارع محمد الخامس

 

عرفت مدينة أزمور في الآونة الأخيرة عدة إصلاحات تحققت على أرض الواقع بعد معاناة التهميش والإقصاء الذي عرفته على مستوى البنيات التحتية كتشوير وتقوية الشوارع،هيكلة الأزقة وغيرها….، وفي إطار توسيع أرضية شارع محمد الخامس من مدخل المدينة الى حدود الخروج منها وكثافة استعماله بات يخلق خطرا يهدد حياة الأطفال وساكنة الأحياء المجاورة نظرا للسرعة المفرطة والجنونية لبعض السيارات والشاحنات والدراجات النارية وسيارات الأجرة من الصنف الكبير.
اثر ذلك توصل موقعنا أزمور أنفو 24 بشكاية من سكان وأرباب المحلات التجارية وقع عليها عدد كبير من هؤلاء يحتفظ الموقع بنسخة منها مطلقين بذلك صرخة مدوية لكل المسؤولين بالشأن المحلي مطالبين بوضع عقبات أفقية “les dos-d’âne” للحد من حوادث السير حفاظا على سلامة الراجلين والمتجولين، وبالتالي إجبار السائقين المتهورين على التخفيف من السرعة على غرار ما هو سائد في بوابة الجديدة على مستوى الدوفيل بلاج ، كون الطريق في حلتها الجديدة المتميزة فتحت شهية بعض السائقين المتهورين بالرفع من السرعة.
بالإضافة إلى ان الشارع المذكور يطل على عدة مؤسسات عمومية وخاصة من مدارس ومعهد للتكوين المهني وابناك ومرافق حيوية تكتظ بالوافدين عليها أوقات العمل الرسمي وكذا كثافة مرور الراجلين خارج أوقات العمل الرسمية مما ينزل بثقله على شرطة المرور التي تعاني من طبيعة الحال من قلة عناصرها وإمكانياتها في مواجهة الوضع الجديد للشارع رغم مجهودها الجبار في السهر على تنظيم المرور في أحسن الأحوال ولهذه الغاية والأسباب تطالب الساكنة بالتسريع بوضع هذه العوارض على مستوى ممرات الراجلين حتى لا يفاجئوا بحوادث مميتة لا قدر الله.
وفي انتظار تحقيق رغبة الساكنة الملحة هذه على أرض الواقع من قبل الجهات المعنية نطالب بمزيد من الحذر واليقظة استباقا لأي مكروه يصيب المواطنين وتحسيس مستعملي الشارع من السائقين للعربات والدراجات من قبل المصالح الأمنية بالمدينة وحثهم وزجرهم لاحترام قوانين السير الجاري بها العمل في هذا الإطار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!