ايقاف مسحور متلبسا بالحفر على حروزه بمقبرة أزمور

2014-10-25T11:30:00+01:00
أزمور
24 أكتوبر 2014آخر تحديث : السبت 25 أكتوبر 2014 - 11:30 صباحًا
ايقاف مسحور متلبسا بالحفر على حروزه بمقبرة أزمور

الصورة من أرشيف مقبرة أزمور

شهدت مقبرة مولاي بوشعيب بأزمور صبيحة الجمعة 24 أكتوبر 2014 حدث اقتحام لحرمتها من قبل شخص كان لحظتها ينبش جانب قبر بدعوى العثور على طلسم أو حرز معمول له في اطار سحر العكس حسب شهود عيان ،كان فقيها أدله على مكان دفنه بالمقبرة المذكورة حسب مصادر مطلعة.

وقد تم ايقاف المشتبه به متلبسا بعملية نبش أو حفر هذه من طرف عناصر دورية الشرطة كانت تباشر مراقبتها للنقط السوداء بالمدينة في الصباح الباكر  ووضعه تحت الحراسة النظرية لتقديمه للعدالة.

وتجدر الاشارة الى أن مقبرة أموات المسلمين بأزمور تتعرض بين الفينة والأخرى لانتهاكات جسيمة في ظل عدم مناعة سياجها الواقي الذي يسمح بالقفز على حرمتها بكل سهولة بالاضافة الى عدم توفر منافذها على أبواب حديدية وسياجات  أو شبابيك صلبة تحول دون ولوجها بيسر وعدوانية ،الى هذا لا يتم مراعاة نصوص الظهير الشريف الخاص بالمقابر ،الذي يلزم السكان الأحياء في شخص المجلس البلدي للمدينة باحترام فضاء قبور أمواتها ،وذلك بصون حرمتها ورعايتها سواء بواسطة برمجة الاعتماد الفائض بميزانية التجهيز ،مما يتطلب من منتخبي المدينة من خلال المصادقة على مشروع الميزانية لسنة 2015 برسم الدورة العادية لشهر أكتوبر الجاري أن يخصصوا اعتمادا ماليا لفائدة مقبرتهم احتراما لموتاهم وأمواتهم، خصوصا وأن عمر ولايتهم الانتخابية سينتهي هو الآخر صيف هذه السنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!