حملة واسعة ضد ظاهرة النقل السري فوق قنطرة وادي أم الربيع قرب آزمور

2014-12-24T09:55:44+00:00
أزمورجهوية
24 ديسمبر 2014آخر تحديث : الأربعاء 24 ديسمبر 2014 - 9:55 صباحًا
حملة واسعة ضد ظاهرة النقل السري فوق قنطرة وادي أم الربيع قرب آزمور

أزمور أنفو24 المتابعة: أمين صادق/ج24

شددت عناصر الدرك الملكي لاثنين هشتوكة التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، مساء اليوم الثلاثاء، الخناق على نخبة من سيارات الأجرة والنقل السري أو ما يعرف بظاهرة “الخطافة” بعدما ماتمت تفرقتهم فوق قنطرة “وادي أم الربيع” كما توضح الصور .

و منعت عناصر الدرك الملكي عربات النقل السري من نقل المواطنين نحو كثير من الوجهات، خاصة على مستوى الدواوير المجاورة لمدينة ازمور.

وفي إطار مواجهتها للحد من تفشي ظاهرة النقل السري التي استفحلت بشكل ملحوظ في الأيام الأخيرة وأصبحت تدق ناقوس الخطر على قطاع النقل الطرقي المرخص، تمكنت عناصر الدرك باشراف من قائد سرية الدرك الملكي بالجديدة، من إيقاف مجموعة من سيارات النقل السري بترابية اثنين اهشتوكة دائرة ازمور، واقتيادها إلى المحجز الجماعي وأخرى إلى مقر الدرك.

وقد وصل عدد عربات النقل السرّي التي تمّ إيقافها من طرف ترابية درك اثنين اهشتوكة، بعد مباشرة حملة للحدّ من الظاهرة، إلى العشرات، منها سيارات عادية وسيارات أجرة قادمة من أزمور للعمل فوق قنطرة وادي ام الربيع، حيث يقوم أصحابها باختيار هذا الموقع كنقطة انطلاقة الى جميع الوجهات.

وأفادت مصادر عليمة، أنّ ممتهني النقل السرّي بدائرة ازمور، يشكلون ضررا على مهنيي القطاع، وخطرا على المواطنين، كما أنّ بعض النساء سبق وأن تعرّضن للسرقة ومحاولة الاغتصاب من طرف ممتهني النقل السري الذين يظلون مجهولي الهوية بالنسبة للمراقبين.

وأضافت نفس المصادر أن مهنيّي قطاع النقل بدائرة ازمور، الذين يشتغلون بشكل قانوني، يطالبون السلطات الأمنية والدرك الملكي والسلطات المحلية كل حسب موقع مسؤوليته بالتعامل بمزيد من الصرامة والحزم مع ممتهني النقل السري، وباستمرار الحملات الأمنية من أجل وضع حدّ لهذه الظاهرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!