افتتاح مسجد الحمد بتجزئة الحمد بأزمور

3 فبراير 2015آخر تحديث : الثلاثاء 3 فبراير 2015 - 10:40 مساءً
افتتاح مسجد الحمد بتجزئة الحمد بأزمور

 

أزمور أنفو24:

وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا‏- {سورة الجن/18}.

افتتح كما هو معلوم،خلال أواخر شهر يناير 2015 مسجد الحمد بتجزئة الحمد بأزمورمن قبل مندوبية الأوقاف بالجديدة ، الذي تم تشييده على نفقة جمعية المحسنين بشراكة مع أصحابالتجزئة حسب المعطيات الأولية .

ويشتمل الجامع على مصلى الرجال والنساء ومدرسة لتحفيظ القرآن الكريم وسكن الإمام ومنارة ومرافق مختلفة ودكاكين ،ويتسع الجامع الذي يتكون من طابقين لعدد كبير  من  المصلين الرجال والنساء، و علاوة على تأدية شعائر الصلاة فإن الأنشطة المبرمجة تتضمن تنظيم ندوات دينية وجلسات لتعليم وحفظ القرآن الكريم، بمشاركة وعاظ من مدينة أزمور والإقليم.هذه البادرة لقيت استحسانا من قبل سكان الحي والأحياء المجاورة.

لكن يبقى السؤال مطروح من قبل ساكنة أزمور حول موضوع امام المصلين بالمسجد المذكور ،لماذا بالضبط من مدينة الصويرة ؟ وامام آخر من  مدينة اليوسفية بمسجد جنان أزمور رغم أننا كلنا مغاربة والحمد لله، لكن هل مدينة أزمور لا تتوفر على حفظة القرءان ؟ هل ليس عندنا أئمة في المستوى المطلوب ؟ما هي المعايير التي اتخذتها الجهات المعنية من اختيار امام من الصويرة صوب أزمور؟ أم هناك أمور أخرى نجهلها حول هذا التكليف؟ أسئلة كثيرة يطرها المتتبع بالشأن الديني بالمدينة تنتظر أكثر من جواب من مندوبيةالأوقاف والشؤون الاسلامية باقليم الجديدة.

يتبع……..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!