المجلس البلدي لمدينة أزمور يعقد دورة فبراير العادية لسنة 2015

2015-02-20T14:51:25+00:00
أزمورجهوية
20 فبراير 2015آخر تحديث : الجمعة 20 فبراير 2015 - 2:51 مساءً
المجلس البلدي لمدينة أزمور يعقد دورة فبراير العادية لسنة 2015

 

أزمور أنفو24:

عقد المجلس البلدي لمدينة أزمور دورته العادية لشهر فبراير، صباح  اليوم الخميس 19 فبراير الجاري، في حدود الساعة العاشرة صباحا بقاعة الاجتماعات، بحضور غالبية أعضاء المجلس البلدي و باشا مدينة أزمور والسيدالقابض وموظفوا البلدية والباشوية، وعدد من المتتبعين بالشأن المحلي،كما حضر عدد من تلاميذ بعض المؤسسات التعليمية بالمدينة.
وبعد اكتمال النصاب القانوني شرع رئيس المجلس البلدي زكرياء السملالي في البدء في أشغال الدورة العادية لشهر فبراير،كما نوه بالمجهودات التي يقوم بها باشا المدينة، وبعد استعراض كاتب المجلس جدول الأعمال الدورة، والذي تضمن 14 نقط أساسية وهي كالآتي:
– دراسة ومناقشة الحساب الإداري للسنة المالية 2014 والمصادقة عليه.
– دراسة ومناقشة برمجة فائض ميزانية2014.
– طلب تحويل مبلغ 40.000.0 من الفصل 37/02.10.20.30 المتعلق باعانات لتأدية فريضة الحج الى الفصل 11/02.20.10.10 المتعلق باعانات مقدمة لجمعيات الأعمال الاجتماعية للموظفين لمساعدة الموظفين التي تم قبولهم لفريضة الحج.

– دراسة ومناقسة والمصادقة على اقتناء ملك السيد الحسين الشواي ومن معه ذو الرسم العقاري 3015 د، مساحته 3583 متر مربع الكائن قرب الحديقة العمومية v بمدينة أزمور المخصص حسب تصميم التهيئة لممر عمومي وساحات عمومية ومقاطع من الزنقة 45 والزنقة 44.

– تحديد السومة الكرائية للمنزل رقم 9  والكائن بنكرة الواد.

– طلب الحصول على اذن بفتح دكان الدلالة الكائن بسوق بيع السمك بالتقسيط بالسوق البلدي بازمور مع السهر على نظافتهوالمحافظة عليه اقدمت به جمعية اللواء الازرق لبائعي السمك.

– دراسة ومناقشة والمصادقة على محضر اللجنة المكلفة بالسير والجولان بتاريخ 19 دجنبر 2014.

– طلب احتلال الملك العمومي لجماعة أزمور بقرب باب المدينة جانب لاكورنيش لاقامة كشك.

– الاذن لرئيس المجلس البلدي لمدينة أزمور للدفاع عن البلدية في الدعوى المرفوعة من طرف المكتب المحلي للهلال الأحمر المغربي بخصوص الغاء القرار البلدي رقم 151/14 القاضي بهدم البناية الملاصقة للمكتب الحلي للهلال الأحمر المغربي بأزمور.

– الاذن لرئيس المجلس البلدي لمدينة أزمور للدفاع عن البلدية في الدعوى المرفوعة من طرف نظارة الأوقاف بالجديدة بخصوص القيام بأشغال توسعة شارع محمد الخامس على حساب بقعة حبسية تدعى ألاض الجنان.

-. الاذن لرئيس المجلس البلدي لمدينة أزمور للدفتع عن الدعوى المرفوعة من طرف شركة سيجيدا بخصوص الديون المترتبة عن التدبير المفوض لقاع النظافة.

– دراسة ومناقشة والمصادقة على عقد اشتراك في مجلة الشرطة.

– اتفاقية شراكة اطار من أجل :انجاز مشاريع التأهيل والتنمية للجماعات الترابية باقليم الجديدة للفترة 2014-2017 .

– دراسة ومناقشة والمصادقة على نقل رومي نفايات مدينة أزمور بمطرح النفايات بجماعة مولاي عبدالله القروية.

وقد صادق أغلبية أعضاء المجلس البلدي على جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال بالإجماع ما عادا الاستاذ البريمي من حزب التقدم والاشتراكية الذي شكك في ميزانية البلدية وغياب ثلاثة أعضاء.

وأكد رئيس المجلس البلدي أن دورة فبراير مرت في ظروف عادية، ونقاش جاد ومسؤول بين أعضاء المجلس البلدي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!