زيارة تربوية للثانوية التأهيلة ابن خلدون في إطار برنامج التعاون المغربي الأمريكي

2015-03-14T06:26:27+00:00
تربية و تعليم
13 مارس 2015آخر تحديث : السبت 14 مارس 2015 - 6:26 صباحًا
زيارة تربوية للثانوية التأهيلة ابن خلدون في إطار برنامج التعاون المغربي الأمريكي

 

في إطار برنامج التعاون المغربي الأمريكي في المجال التربوي و الثقافي من خلال تبادل منح برنامج ” الرواد الدوليين في التربية ILEP ” و برنامج “تدريس الامتياز و التفوق TEA” قام أستاذان أمريكيان Jonathan Bowen  و David Harper  بزيارة الثانوية التأهيلية ابن خلدون بالجديدة حيث حضرا دروسا في اللغة الانجليزية التي أنجزها الأستاذ بوشعيب مفضل و ذلك خلال الفترة من 6 إلى 12 مارس 2015.  و قد تمت المعاينة و التعرف على المناهج التربوية المتبعة داخل الفصل و خصوصا إدماج تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في التعليم و التعلم، بحث قام التلاميذ بإلقاء عروض حول القيم الثقافية و الحضارية المغربية. و هكذا تم ربط الاتصال المباشر عبر skype بين تلامذة الأستاذ الزائر David Harper و تلامذة الأستاذ المضيف مفضل بثانوية ابن خلدون، و تم الاتفاق بين الأستاذين على برنامج للتواصل بشكل منتظم من اجل تمكين التلاميذ من الحوار الثقافي و الحضاري و ترسيخ قيم التسامح و التعايش.

و في هذا الإطار تم إبرام عدة اتفاقيات توأمة مع الثانويات الأمريكية التي ينتمي إليها الأساتذة  الزائرون منذ سنة 2013، و بالفعل تم تفعيل توأمة ثانوية Foss  و مدينة تاكوما يولاية واشنطن مع ثانوية ابن خلدون بحيث قام الأستاذ مفضل بوشعيب بزيارة هذه الثانوية خلال عطلة الاسدس الأول لهذه السنة. و على إثر هذه الزيارة تم تكريم الثانوية التأهيلية ابن خلدون و منحها شهادة تقدير و اعتراف كثانوية استقبال لبرنامج التبادل التربوي و الثقافي من طرف اللجنة الدولية للبحث و التبادل لسنوات 2013-14-15. ة يعتبر برنامج أساتذة الأقسام العالمية TGC امتدادا واستمرارية لبرنامج تدريس الامتياز و التفوق .TEA

و قد قام الأساتذة بزيارات للكليات و المدارس و للمآثر التاريخية بمدينة الجديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!