فعاليات المجتمع المدني بالزمامرة تحتفل باليوم الوطني للمجتمع المدني

2015-03-16T09:16:50+00:00
الجمعياتجهوية
15 مارس 2015آخر تحديث : الإثنين 16 مارس 2015 - 9:16 صباحًا
فعاليات المجتمع المدني بالزمامرة تحتفل باليوم الوطني للمجتمع المدني

أزمور أنفو24متابعة: حسن المتوكل

احتفلت فعاليات المجتمع المدني بالزمامرة بالذكرى الأولى للمجتمع المدني تحت شعار: “المجتمع المدني دعامة أساسية للتنمية المحلية” و ذلك يوم الجمعة 13 مارس 2015.

و ذلك بتنسيق مع السلطة المحلية، و المجلس الحضري للزمامرة، بحضور رؤساء المصالح الخارجية بالمدينة، كان هذا اليوم حافلا بالأنشطة تضمن، قافلة للتنشيط التربوي بالمدارس الابتدائية هدفت إلى التعريف بالعمل الجمعوي و تشجيع الناشئة على الانخراط فيه، ففي تطوره تطور للمجتمع.

انطلقت القافلة على الساعة التاسعة صباحا بالمدرسة المركزية، ثم مدرسة عقبة بن نافع و مدرسة الفضيلة، لقيت هذه القافلة تجاوبا كبيرا من لدن التلاميذ و استحسانا من طرف الأسرة التعليمية.

و في الفترة الزوالية كان لفعاليات المجتمع المدني موعد مع حفل متنوع الفقرات استهل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاه النشيد الوطني المغربي، فكلمة ترحيبية للجنة المنظمة، فعرض فيديو لقافلة التنشيط التربوي التي مرت في الفترة الصباحية، و بعدها عرض حصيلة الجمعيات المحلية في صور.

لينخرط الحضور في المائدة المستديرة التي تمحور موضوعها حول: المجتمع المدني و دوره في التنمية المحلية، بحضور الأساتذة: الدكتور الطيب جعي أستاذ جامعي، الأستاذة أسماء اليزام عضو المجلس العلمي المحلي بسيدي بنور، الأستاذ إبراهيم النوحي باحث في القانون العام، بإشراف الأستاذ سعيد بلغريب باحث في القانون.

عرفت هذه المائدة تدخلات بعض الفاعلين الجمعويين انصب موضوعها حول اكراهات العمل الجمعوي و السبيل لتطويره بالمدينة.

تم اختتام هذا الحفل بتكريم مدير دار الشباب سابقا السيد إدريس جناح الذي أحيل على التقاعد هده السنة، تخلله عرض بورتريه عن حياته و نجاعته في التدبير الإداري لمؤسسة دار الشباب. و أخيرا كلمة ختامية هي دعوة إلى تكتل الجهود من أجل إعطاء العمل الجمعوي حقه و ترسيخ مفهومه ليحقق أهدافه المنشودة.

الحضور

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!