مراحل تصوير ريحانة تشرف على نهايتها بمشاركة الفنان محمد لقلع

2015-03-19T19:16:48+00:00
جهويةمنوعات
19 مارس 2015آخر تحديث : الخميس 19 مارس 2015 - 7:16 مساءً
مراحل تصوير ريحانة تشرف على نهايتها بمشاركة الفنان محمد لقلع

460_1426767482.

أزمور أنفو24 المتابعة:

قام نادي الملتقى للسينما باستكمال تصوير بعض المشاهد من فيلم ريحانة في جماعة بني هلال التي ينحدر منها الفنان محمد لقلع الذي أصر أن يتم التصوير في تلك المناطق التي تبدو ملحمة طبيعية تفتخر بها دكالة .

وأكد لنا الفنان محمد لقلع انه لم يتردد مطلقا في قبول الدور عندما عرض عليه لان هذا الدور  يذكره بشخصيات عايشها في صباه واعتبر أن الفيلم يحمل رسالة إنسانية واجتماعية ويستعرض واقعا نعيشه في مغربنا تتحاشى بعض الأسر الخوض فيه  وأحس محمد لقلع  انه سيعطي كثيرا في هذه الشخصية رغم أن الدور لا يخرج عن نطاق بعض الأدوار التي قام بها في أعمال أخرى وعبر عن سعادته باشتغاله مع مخرج له من المواهب ما يبشر له بمستقبل فني متميز .

وفي تصريح للمخرج المصطفى بنوقاص ابرز أن التصوير اشرف على نهايته ولم يتبقى إلا مشاهد معدودة سيتم استكمالها في الأسابيع المقبلة  تتجلى في مشاهد تحويلية تخص بعض المناظر الطبيعية معبرا  عن أمله  في أن يكون هذا الفيلم ممثلا للجديدة في مهرجانات وطنية حتى يتعرف الجمهور المغربي على الطاقات الدكالية في مجال الإبداع .

وفي هذا  السياق أكد المخرج انه في نفس الوقت يهيأ لمشروع ضخم عبارة عن ملحمة تاريخية تتحدث عن شذرات من تاريخ دكالة العريق سيشارك فيها المع نجوم دكالة بالإضافة إلى فنانين مخضرمين في مجال الغناء والتمثيل .

وللإشارة تدور أحداث هذا الفيلم حول ريحانة الطفلة التي عانت من ويلات ومصاعب منذ ولادتها أفقدتها صوابها وعاشت بلا ذاكرة في خرابة جمعتها ببوعزة  الذي بدوره عانى من مكر النساء فتخلل هذا اللقاء مرارة زرعت  الأمل في إيجاد الطريق إلى الوعي المر فتتشابك الأحداث وتبرز معانات ونواقص الحياة تجعل من الإنسان يفضل  العيث باللاوعي ويستعن بالحماقة والجنون حتى يهرب من الزمن المرير  .

يشارك في هذا الفيلم   الفنان محمد لقلع ومريم الصوفي ومحمد الرباني واحمد تميم ومحمد حجلي .صالح لمضيجي .عمر العسري  والطفلتان زوهرة الدين بنوقاص ونجلاء الهلالي ونجوى الضرس دنيا بنحليمة منير حيدر ومجموعة من الممثلين المحليين .

ومن جانب آخر قال  المسؤول عن المشروع أن عملية التصوير عرفت بعض المشاكل من لدن  السلطات تم حلها بطرق ودية أبانت عن وعي السلطات تلك المنطقة بالحس الثقافي ومدى تعاونهم في سبيل إنجاح هذه التجربة الفتية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!