بالصور:حي الوفاق الأول بأزمور يعاني من التهميش والاقصاء.

2015-03-21T14:45:12+00:00
أزمورجهوية
21 مارس 2015آخر تحديث : السبت 21 مارس 2015 - 2:45 مساءً
بالصور:حي الوفاق الأول بأزمور يعاني من التهميش والاقصاء.

4

1

2

أزمور أنفو24:

بعدما استبشرت ساكنة الحي الوفاق الأول والثاني في الدورة الاخيرة للمجلس البلدي وعلى لسان رئيس مجلسها ذ زكرياء السملالي ،أنه سيقوم بتعبيد وتزفيت هذا الحي الحديث العهد وأكد أنه وفر له منحة خاصة خارج ميزانية البلدية وأنه سيقوم بدعوة قضائية ضد العمران  حول تهميش حي الوفاق الأول والثاني من كل مواصفات الأحياء الراقية تنفس الصعداء حي الوفاق الثاني بعد عملية جريئة قام بها المجلس البلدي تسجل كنقطة حسنة بعد سنوات التهميش والاقصاء الذي طال هذا الحي،إلا أن حي الوفاق الأول يمثل حالة استتنائية على كل المستويات من بنية هشة على مستوى الطرقات و الأزقة التي أضحت عبارة عن حفر وأكثر خلال الفترات المطيرة التي يتحول معها الحي إلى مستنقعات يصعب المرور منها حتى على أصحاب السيارات ، إضافة إلى النقص الحاد في الخدمات الأساسية. 

حيث أصبح سكان حي الوفاق الأول يجتهدون لاطلاق أسماء مجازية لحيهم وأزقته نتيجة التهميش والإقصاء اللذين يتخبط فيهما حيهم السكني. عمد سكان حي الوفاق الأول إلى إطلاق على لسانهم اسم “شوارع بغداد” على أزقتهم ليس تيمنا ولا تخليدا لعاصمة بلد الرافدين بل لكون القاسم المشترك بينهما هو الحفر والبرك المائية وغياب البنية التحتية التي تؤثث شوارع الحي والتي وقعتها على شوارع بغداد الصامدة قنابل مقاتلات “الأميريكان” وألغامها وسلاسل دباباتها. تحولت شوارع حي الوفاق إلى خراب .

السكان المتضررون يتساءلون عن أسباب حرمانهم من الخدمات التنموية أسوة بالأحياء المجاورة لهم وعن السر وراء تباطئ المجلس البلدي في الاستجابة لمطالبهم، والكامنة في بدء أشغال تهيئة وإصلاح أزقته وإدراجه في مخططات التنمية والمساحات الخضراء باعتباره واجهة للمدينة،لاسيما وأنهم يؤدون الضرائب الحضرية وضرائب الأراضي غير المبنية، مما يجعل المطالب معقولة تفرض الاستجابة لها من طرف البلدية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!