افتتاح مسجد جديد بمدينة البئرالجديد

2015-03-26T13:18:17+00:00
جهويةشؤون دينية
25 مارس 2015آخر تحديث : الخميس 26 مارس 2015 - 1:18 مساءً
افتتاح مسجد جديد بمدينة البئرالجديد

أزمور أنفو24 المتابعة:ج/بريس

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من بنى مسجدا يبتغي به وجه الله بنى الله له بيتا في الجنة”.

من المتوقع افتتاح مسجد جديد بحي كندا الجمعة 27 مارس 2015، في وجه المصلين، ويعتبر هذا المسجد نموذج جديد للعمارة المغربية وفق رؤية تصميمية هندسية حديثة دون المساس بالقواعد والأصول المعمارية المغربية الإسلامية ليكون إضافة للتطور الحضاري الذي تعيشه مدينة البئرالجديد خاصة أن المسجد جاء مواكبة للمشاريع الكبيرة الجديدة التي تعرفها المدينة.

وتبلغ مساحة المسجد 400 متر مربع ويتكون من: مبنى المسجد ومبنى سكني للإمام ودار للقرآن ويتسع المسجد لأكثر من 200 مصل بالداخل وبمآذن التي يصل ارتفاعها إلى 20 مترا، وقد روعي تخصيص مدخل للنساء باتجاه المكان المخصص لهن، وجاءت الزخرفة متكاملة ومتناسقة مع صميم المبنى كما راعت التصميم العناصر البيئية من دخول الشمس.

وسمي المسجد الجديد باسم “مسجد النصر” بناه السيد مولود السقوقع رئيس المجلس البلدي وسيعرف افتتاح المسجد حفل كبير يصادف صلاة الجمعة وسيحضر هذا الافتتاح رئيس المجلس العلمي لإقليم الجديدة وباشا المدينة ورئيس مفوضية البئرالجديد والعديد من المواطنين والدعوة عامة لساكنة الحي المجاور للمسجد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!