عامل الإقليم يجفف ينابيع تدخين مادة الشيشا بإقليم الجديدة

2015-06-27T12:23:46+00:00
أزمورجهويةمنوعات
27 يونيو 2015آخر تحديث : السبت 27 يونيو 2015 - 12:23 مساءً
عامل الإقليم  يجفف ينابيع تدخين مادة الشيشا بإقليم الجديدة

أزمور أنفو 24:

منذ توليه المهام على رأس إقليم الجديدة ، أخذ على عاتقه السيد معاذ الجامعي عامل الإقليم ، التصدي لظاهرة شيوع مادة الشيشا بين المدخنين الشباب والشابات وجميع شرائح المجتمع الدكالي ، في المقاهي والنوادي وكافة المرافق الترفيهية التي تشهد تجمهرا غفيرا للرواد الزبناء والوافدون .

وهكذا تم التركيز اولا على مركز سيدي بوزيد نظرا لكثرة زواره والوافدين عليه والآهل بالمرافق الترفيهية نذكر من بينها المقاهي بالخصوص ، حتى جففت جميع ينابيع الشيشا به ، ثم انتقلت الحملة التمشيطية المستهدفة لمواقع الشيشا إلى مدينة الجديدة لتؤتي أكلها وتضع حدا منيعا في وجه أرباب المقاهي المزاولين لعرض قنيناتها المسمومة في وجه الشباب والطفولة الجديدية ، والذين لا يهمهم سوى الربح السريع ، والمدخول المادي الكبير الذي يجنونه من ورائها ، حيث أثمرت مجهودات العامل وتعليماته بإجتثات الظاهرة من جذورها ، ولم يبق مكان واحد بمدينة الجديدة قاطبتها تفوح منه رائحة الشيشا . كما توسعت مبادرة عامل الإقليم على مدينة أزمور ، ومركز سيدي علي بن حمدوش ومركز جماعة اشتوكة ومركز سيدي بونعايم ، لتحجز جميع قنينات الشيشا ، وتقوم بزجر المشجعين على تعاطيها والبائعين والعارضين بمختلف المقاهي التابعة للمدينة ودائرتها ، حيث انقطع دخانها من جميع الأماكن جملة وتفصيلا . واستمرت الحملة والمراقبة الزجرية حتى وصلت مدينة البئرالجديد لتقضي على الظاهرة في سائر أحياء المدينة ، إلى درجة وصل معها باشا البئرالجديد إلى إغلاق مقهى في ملكية أحد نواب رئيس المجلس البلدي للبئرالجديد ، وتوقيف العمل بها نهائيا في مقهى اخرى في ملكية مستشار جماعي آخر ينتمي لنفس المجلس البلدي . وهكذا تمكن عامل إقليم الجديدة بزجر ومنع تعاطي مادة الشيشا في المقاهي البسيطة والمتوسطة والفاخرة على حد سواء ، والقضاء عليها نهائيا في كافة النوادي الترفيهية الأخرى ، إنطلاقا من تراب جماعة اولاد غانم كأبعد نقطة جنوب الإقليم ،في الحدود مع عمالة إقليم سيدي بنور ، إلى البئرالجديد كنقطة الحدود مع عمالة إقليم برشيد .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!