جمعية حقوق الانسان بالجديدة تدخل على الخط في قضية الطلبة الممنوعون من التسجيل في كلية الاداب

4 أكتوبر 2015آخر تحديث : الأحد 4 أكتوبر 2015 - 11:43 صباحًا
جمعية حقوق الانسان بالجديدة تدخل على الخط في قضية الطلبة الممنوعون من التسجيل في كلية الاداب

أزمور أنفو24 المتابعة:

دخلت الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالجديدة, على الخط في التضامن الكلي,مع الطلبة الممنوعون من التسجيل بكلية الآداب بالجديدة.

وقد تم عقد اجتماع  بين اعضاء الجمعية السابقة الذكر بمقرها الرئيسي  ,وبين ممثل تنسيقية أمهات وآباء الطلبة العلميين الجدد المحرومين من التسجيل بكلية الآداب,وبعض الطلبة  وأولياء أمورهم ,بالاضافة لحضور بعض الطلبة المتضامنون .
وقد تم فتح حوار بين ممثلي الجمعية والطلبة واولياء امورهم,وقد كان النقاش منصب حول الكيفية والطريقة التي يجب اتباعها,حتى يتمكن الطلبة العلميين من أخذ حقهم القانوني في التسجيل بكلية الآداب, وقد كان حماس الطلبة في اخذ جميع مراحل النضال حتى يصلوا لمبتغاهم المشروع قويا,وفي المقابل وعدت جمعية حقوق الانسان بالجديدة بأخذ كل أشكال النضال بجانب الطلبة,وبأنها مستعدة للوصول معهم الى أبعد الاشكال النضالية.
ويعود مشكل قضية الطلبة الى منعهم من التسجيل بكلية الآداب,بحجة أنهم يحملون باكالوريا علوم,ويجب تسجيلهم في كلية العلوم,وحين يفشلوا في عامهم الدراسي ,يسجلوا  بعدها في كلية الاداب.
ويعتبر الطلبة وممثل تنسيقية امهات وأباء الطلبة,بأن مبرر الكلية واه وغير مسؤول,وبأنهم لن يتخلوا عن فلذات أكبادهم بين أنياب بعض القوانين الغير مسطرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!