دعم مجهودات البحث العلمي بشراكة مع منظمة أمريكية بكلية العلوم بالجديدة

2015-10-14T23:51:38+01:00
تربية و تعليمجهوية
14 أكتوبر 2015آخر تحديث : الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 11:51 مساءً
دعم مجهودات البحث العلمي بشراكة مع منظمة أمريكية بكلية العلوم بالجديدة

أزمور أنفو24 المتابعة. محمد مفضل

ستبدأ انطلاقا من يوم الإثنين 19 اكتوبر من العام الجاري بكلية العلوم بالجديدة و بشراكة مع منظمة أمريكية Pinnacle Teaching Solutions  دروس مكثفة في اللغة الإنجليزية لفائدة طلبة الدكتوراه المسجلين بكلية العلوم لمدة شهر كامل و بشكل يومي.

و ستعطى في إطار هذا البرنامج دروس على يد متخصصين في مجال التربية و التكوين، و الذين يمارسون عملهم بمختلف دول العالم، تهم اللغة الإنجليزية التي تستعمل في تحرير المقالات العلمية و  في إلقاء العروض باللغة الإنجليزية في المؤتمرات الدولية. و سيقوم بهذا التدريس أساتذة من أمريكا و نيوزيلاندا و كندا.

و يهدف البرنامج إلى دعم مجهودات الطلبة الباحثين في إطار سلك الدكتوراه و مساعدتهم على نشر أعمالهم ونتائج البحث باللغة الإنجليزية بالدوريات الدولية. و يشارك في هذا البرنامج 72 طالبا بسلك الدكتوراه .

و تعتبر هذه  التجربة الأولى من نوعها في المغرب و تهدف إلى دعم التوجه نحو تعزير دور اللغة الإنجليزية في الرفع من مستوى البحث العلمي و إشعاع الجامعات المغربية على المستوى الدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!