عقد شراكة بين تنسيقية المجتمع المدني بجهة الدار البيضاء سطات و جهة كلميم واد نون ..

2016-02-15T13:27:03+00:00
الجمعياتجهوية
15 فبراير 2016آخر تحديث : الإثنين 15 فبراير 2016 - 1:27 مساءً
عقد شراكة بين تنسيقية المجتمع المدني بجهة الدار البيضاء سطات و جهة كلميم واد نون ..

ازمور انفو24 المتابعة:عبدالمجيد رشيدي

في إطار دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتفعيل الجهوية المتقدمة خدمة للمغرب الكبير , حطت قافلة وادنون لفعاليات المجتمع المدني لجهة كلميم وادنون بعد محطة أكادير سوس وجهة مراكش أسفي بجهة الدارالبيضاء سطات حيث استقبلت من طرف عامل عمالة أنفا و رئيس جماعة مقاطعة سيدي بليوط وكذلك تنسيقية المجتمع المدني بجهة الدارالبيضاء سطات وفعاليات أخرى تمثل المجتمع المدني بالدارالبيضاء وقد تم عرض شريط لأهم المنجزات التاريخية التي أنجزت في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وذلك بشراكة مع جمعيات وفعاليات المجتمع المدني .

وفي هذا الحفل المتميز تم توزيع شواهد تقديرية وهدايا متنوعة على أعضاء قافلة وادنون , ليقوم بعدها الوفد بزيارة استطلاعية  لمقر جمعية قطرة حليب والمركز الصحي ومراكز اجتماعية وأخرى رياضية وثقافية وبيئية .

أعضاء القافلة يسعون من خلال هذه الجولات الى نقل تجاربهم ومشاريعهم التنموية والمبادراتية الناجحة التي تشرف عليها جمعيات المجتمع المدني بهذه الجهات التي زارتها القافلة.

بعد ذلك اتجهت القافلة إلى مدينة إبن سليمان حيث استقبلت باحتفالات كبيرة من طرف ساكنة المنطقة وتمت زيارة بعض التعاونيات الفلاحي والمنتوج الزراعي والحيواني كما تم شرح بعض النقط للوفد الصحراوي وألقيت بالمناسبة كلمات ترحيبية مع إحياء حفل فني من طرف المسؤولين عن المدينة .

الوفد الصحراوي وبالمناسبة قام بزيارة إلى قسم العمل الاجتماعي وملاعب القرب ومركز تصفية الكلي ,  كما زار الوفد دارالمسنين العنق ومركز المراة في وضعية صعبة .

ومن بين الجمعيات المشاركة :

 جمعية نداء الوطن , جمعية الحواس الخمس ,  جمعية شباب مولاي يوسف .

   وفي الختام تم رفع برقية الولاء والطاعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة مولانا محمد السادس أدام الله له النصر والتأييد وأقر عينه بولي عهده المحبوب الأمير المولى الحسن والأميرة للاخديجة وسائر أفراد الأسرة العلوية الشريفة، إنه سميع مجيب وبعد تلاوة الدعاء بالتوفيق لما فيه الخير للصالح العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!