بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة ندوة وطنية حول اتفاقية سيداو CEDAW

25 مارس 2016آخر تحديث : السبت 26 مارس 2016 - 10:00 صباحًا
بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة ندوة وطنية حول اتفاقية سيداو CEDAW

rps20160326_220003

rps20160326_220003

rps20160326_220031

rps20160326_182713

ازمور انفو24 المتابعة:عبدالإله كبريتي

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة نظم منتدى المحامية المغربية تحت إشراف جمعية هيئات المحامين بالمغرب بشراكة مع هيئة المحامين بالجديدة ندوة وطنية حول اتفاقية سيداو  CEDAW تحت شعار “مناهضة التمييز ضد المرأة بين المبادئ الكونية والدستور المدربين وذلك يوم الجمعة 25 مارس 2016 ابتداء من الساعة 3 بعد الزوال بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة .

افتتحت الندوة بايات بينات من الذكر الحكيم تلتها كلمة السيد نقيب هيئة المحامين بالجديدة وكلمة السيد رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب وكلمة السيدة المنسقة العامة للمنتدى.

كما عرفت الندوة عدة مداخلات من بينها اتفاقية القضاء عل جميع أشكال التمييز ضد المرأة في كلمة للأستاذ محمد الصبار الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان. ثم المداخلة الثانية حول مظاهر التمييز ضد المرأة :تمثيلية النساء في مراكز ضعه القرار نموذجا للدكتورة نبيلة منيب الأمينة العامة لحزب اليسار الاشتراكي الموحد،ثم المداخلة الثالثة  بخصوص مظاهر التمييز ضد الفئة الهشة من النساء :النساء المحتجزات نموذجا. من قبل الأستاذة شمسية راياحة رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الدارالبيضاء سطات.تلتها المداخلة الرابعة بخصوص مشروع هيئة المناصفة ومكافحة التمييز للدكتورة حسناء أبو زيد نائبة برلمانية.والداخلية الخامسة حول حقوق المرأة بين النص والواقع للأستاذة عائشة كلاع المحامية بهيئة البيضاء ونائبة برلمانية سابقة.والمداخلة الأخيرة من أجل مناقشة هادفة لكافة أشكال التمييز ضد النساء للأستاذ الجيلالي فجار كاتب مجلس هيئة المحامين بالجديدة وعضو مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب.وبعد المناقشة وصياغة وتلاوة التوصيات تم تكريم بعض الفعاليات المهنية واختتمت الندوة بحفل شاي على شرف الحضور.للإشارة الندوة عرفت حضور وازن بالقاعة كما عرفت تسيير الندوة من قبل الأستاذة نادية نوعم المقررة العامة لمنتدى المحامية المغربية والأستاذة فاطمة حكيمي  نائبة المقررة العامة لمنتدى المحامية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!