تسوية وحل مشكل ملف الأساتذة المتدربين

14 أبريل 2016آخر تحديث : الخميس 14 أبريل 2016 - 8:10 مساءً
تسوية وحل مشكل ملف الأساتذة المتدربين

 

ازمور انفو24 – متابعة

انتهى، مساء اليوم الأربعاء 13 أبريل الجاري، اللقاء الذي جمع والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عبد الوافي لفتيت، وممثلي التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، ضمن جولة حوار مع “أساتذة الغد” الذين اختاروا التصعيد ضد مرسومي الحكومة، القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف وتقليص المنحة إلى ما يقارب النصف.

اللقاء اختتم بمحضر لتسوية الملف، وقعه، وفق النسخة التي توصلت بها الموقع، كل من الوالي عبد الوافي الفتيت، وممثلون عن تنسيقية الأساتذة المتدربين، وآخرون عن النقابات التعليمية والمبادرة المدنية لحل المشكل، وقد أفضى إلى التوصل إلى حل بعد خمسة أشهر من مقاطعة التكوينات في المراكز الجهوية.

files

وينص المحضر الموقع على توظيف فوج “أساتذة الغد” دفعة واحدة، مع إسناد الأمر إلى لجنة تقنية، تتشكل من وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة ووزارة التربية الوطنية ووزارة المالية، من أجل السهر على تنزيل مقتضيات الحل، بناء على الأرضية المعتمدة.

من جهة ثانية، نص محضر الاجتماع المشترك على تعليق الأساتذة المتدربين للاحتجاج الذي كان مزمعا تنظيمه يوم غد الخميس، وأكد على “ضرورة استئناف التكوين طبقا لنتائج هذا الاجتماع، وبناء على خلاصات اللجنة التقنية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!