الجديدة :المؤتمر الإفريقي الثالث للبيولوجيا الحافظة

2016-09-08T07:34:33+01:00
جهوية
7 سبتمبر 2016آخر تحديث : الخميس 8 سبتمبر 2016 - 7:34 صباحًا
الجديدة :المؤتمر الإفريقي الثالث للبيولوجيا الحافظة

FB_IMG_1473202940642

ازمور انفو24 المتابعة:خليد اليوسي

أشرف السيد إدريس مرون وزير التعمير وإعداد التراب الوطني صباح اليوم الإثنين 05 شتنبر الجاري، مرفوقا بعامل الإقليم على إعطاء  الانطلاقة الرسمية لافتتاحية المؤتمر الثالث للبيولوجيا الحافظة، وبحضور رئيس جامعة شعيب الدكالي وبعض الخبراء و الأساتذة الباحثين في المجال المناخي و طلبة الكلية و مهتمين، استعدادا “كوب 22” التي ستحتضنها مدينة مراكش .

وفي تصريح السيد إدريس مرون وزير التعمير وإعداد التراب الوطني خص به الموقع ، أكد من خلاله على أن  هذا اللقاء هو لقاء دولي والثالث بالنسبة للقارة الإفريقية الذي يتعلق بالمحافظة على البيئة بصفة عامة ما هو بيولوجي.

وأضاف السيد الوزير أن هذا المنتدى سيتمحور النقاش فيه حول المحافظة على ما هو بيئي في الوسط البيئي وكذلك التصنيع الذي يمكن المنتوجات التي سنأخذها من الطبيعة من كل أشكالها من تصنيعها وإعطاءها الإمكانية لتكون محافظ عليها حفاظ جيد بثمن معقول ولمدة كبيرة، وهذه هي الوسائل التي ستمكن المجالات بأن تكون منافسة على مستوى العالم.

كما أشار نفس المتحدث على أن هناك اشكالية تحكم ما يمكن أن نسميه الآن الضرر بالنسبة للأرض بصفة عامة والناتج عن مختلف أشكال وأنواع التصرف البشري والتغيير الطبيعي المتمثل في الغازات السامة وكذلك الانحباس الحراري وقلة الأمطار، هذه كلها عوامل يجب أن يتذاكر حولها هذا المنتدى وان يقوم بإعطاء بعض التوجهات العامة التي من شأنها أن تساعد المقررين على التوجه الصحيح من أجل ربح رهان العولمة ورهان الطبيعة.

وقد شهدت الجلسة الافتتاحية كلمة كل من وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، وكلمة عامل الإقليم، وكلمة رئيس جامعة شعيب الدكالي، وكلمة عميد كلية العلوم وبعض الخبراء المهتمين بمجال البيئة المشاركين في هذا اللقاء الدولي الثالث بالنسبة للقارة الإفريقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!