التعاون الوطني بالجديدة يجند أطره للمساهمة في ارتفاع محو الأمية والهدر المدرسي.

2016-12-12T19:00:22+00:00
جهوية
9 ديسمبر 2016آخر تحديث : الإثنين 12 ديسمبر 2016 - 7:00 مساءً
التعاون الوطني بالجديدة يجند أطره للمساهمة في ارتفاع محو الأمية والهدر المدرسي.

ازمور انفو24:
تعيش المراكز التربوية والاجتماعية ورياض الأطفال ودور المواطن والتأهيل المهني بإقليم الجديدة فوضى عارمة وتسيير سلطوي ، وغياب تواصل حقيقي بين الأُطر العاملة والجمعيات المسؤولة عن الاهتمام وتسيير هذه المراكز ، وذلك راجع الى كثرة التدخلات وإملاء المذكرات سواء من طرف المندوب الاقليمي اومن مديري هذه المركبات ودورالمواطن ورياض الأطفال أو التأهيل المهني ، وما حدث بدار المواطن السنة الماضية بين مؤطرة الحلاقة والإدارة ولولا تدخل السلطة المحلية لتطورت الأمور الى مالا تحمد عقباه، واليوم وبعيداً عن كل القوانين موظف يعمل بالجديدة حولّه المندوب الى موظف لكل العمليات مكلف بالميزانية ومحاسب وسائق و….. ، ثم مديرا لمركزيين بأزمور يحضر وقت ماشاء ويغيب وقت ماشاء ، ويضغط على المؤطرات وقت حضوره ويعترض للمشاركات ويطردهن من هذه المراكز التي وجدت من أجلهن ، كما يحلو له ان يخترق خلوة النساء المتعلمات وهو ما حصل مؤخرا مع المؤطرة المكلفة بمحو الأمية والتربية غير النظامية . وقد كان السبب في المغادرة لمجموعة من النساء والتلاميذ في مجموعة من الشعب باعتراف المؤطرات ، وفي اتصالنا بالجمعية التي وعدتنا بجواب حول هذه الخروقات لكن رئيسها لم يلتزم بذلك ،
وما نسجله اليوم على مندوبية التعاون الوطني هو أنه يسعى الى عدم تأهيل العنصر البشري بطريقته الاستفزازية لمسؤوليه ومسؤوليته في مراكز التربية والتكوين ، وكذلك عدم الاهتمام بالفئات الفقيرة والهشة ،وعدم محاربة الاقصاء والتهميش ، إن مايجري بمراكز التربية والتكوين التابعة للتعاون الوطني يندى له الجبين .
عندما تغادر حوالي 20 امرأة من محو الأمية من المركب الاجتماعي سواني الموس ، ويتم منع حوالي 30 مستفيدة من الاستفادة من التكوين الخاص بالحلاقة والتدبير المنزلي والخياطة من دار المواطن بحكم أنهن لايتوفرن على شواهد مدرسية وحرمان عشرات النساء والأطفال بالتسجيل في المركبات الاجتماعية بنفس الأسباب مع العلم أن  هذه المراكز من فضل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
وإننا مازلنا ننتظر رد جواب الجمعية والمندوبية حول هذا الاستهتار

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!