مهرجان الضحك بالجديدة من 11 الى 14 ماي 2017

2017-05-01T21:25:36+01:00
جهويةصوت و صورةمهرجانات
30 أبريل 2017آخر تحديث : الإثنين 1 مايو 2017 - 9:25 مساءً
مهرجان الضحك بالجديدة من 11 الى 14 ماي 2017

ازمور انفو24:

انه حقنا الطبيعي والمشروع، إذ لا أحد يمكنه أن يحرمنا منه، فلنضحك اذن، كممارسة وفعل إيجابي، نؤكد من خلاله ذواتنا وإننا نحيا به ومن خلاله، وسنبقى ضاحكين من أجل الحياة ومن أجل الضحك.
انه ضحكنا نافذتنا نحو العالم عالم السعادة التي هي سر وجودنا جميعا ..
نجتمع في دورتنا هذه وللمرة العاشرة، لنضحك جميعا لنعطي، نتقاسم معاني الضحك المتعددة نتقاسم من خلالها وبها كل ما هو جميل لدينا وفينا، إنها وصفتنا الابدية والتي “نتجرعها” بدون حدود.
الضحك للجميع هو شعار دورتنا العاشرة “لمهرجان الضحك للجديدة”، عربون استمراريتنا واحتفالنا بالضحك.
دورة ستشهد التآم ثلة من المبدعين من مهوسي صناعة الضحك، ومن مختلف الأعمار، يجمعهم حب الضحك، كإحساس وفعل انساني، قبل الإضحاك، كفن وكممارسة جادة واعية، هادفة ومسؤولة.
وسيرا على تقليد، أمننا بنهجه، اتخذناه نبراسا ينير طريقنا، اخترنا وعن جدارة واستحقاق، تكريم الفنانة السعدية آزكون تيمنا بأبداعها المتفرد وتكريما لإسهامها في الرقي بالفعل المسرحي، والنهوض بالخلق الفني ببلادنا.
برنامج الدورة العشرة لمهرجان الضحك للجديدة 2017، سيكون مناسبة للجمهور لمعانقة فنانين من المغرب ومنهم:
الساخر” خالد جواج “، والنجم “باسو”، والمبدع ” سعد مبروك” ، والكوميدي “فتيح” ورائد الحلقة “خالد الزموري” ومقلد الأصوات الناجح “عادل الفكاهي”، مول النكتة” فريد دلياس”.
فضاءات مدينة الجديدة ستكون ركحا مفتوحا للعموم كما هو الشأن بالنسبة لفضاء مسرح عفيفي الذي سيشهد عرض مسرحية “سعد البنات” لفرقة مسرح المدينة، من إخراج “هشام الجباري”، ومسرحية “الباطوار ” لفرقة محترف21 من تأليف واخراج المسرحي سعد الله عبد المجيد. فضاء “مسرح الكنيسة” بالحي البرتغالي سيحتضن عرض وان مان شاو، فرانكو-داريجي، لـ “سعد مبروك” LE CHILD ، إضافة للمسابقة الرسمية للمهرجان، ماستر كلاس “الدورة العاشرة لمهرجان الضحك للجديدة”، بمشاركة عدد من النجوم الشابة الصاعدة.
الساحات العمومية بالمدينة، ومنها: حديقة محمد الخامس وساحة مسرح عفيفي ستعرف لقاء مع فرقة “جابو افريكا” وعروض فنون الحلقة.
فعاليات الدورة العاشرة “لمهرجان الضحك للجديدة “والمنظمة ما بين 11 إلى 14 مايو 2017 تحت شعار “لنضحك جميعا” تنظم من طرف جمعية “امجاد” بشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس و وزارة الثقافة وتعاون مع المديرية الإقليمية للثقافة بالجديدة، الجمعية الإقليمية لرعاية الشؤون الثقافية بالجديدة، الجماعة الحضرية للجديدة ومؤسسات اقتصادية بالإقليم.

خلية التواصل
للاستعلام: 743 – 669 – 0665 // 102 – 039 – 0668
البريد الإلكتروني: [email protected]
الموقع الإلكتروني: www.festivaldurireeljadida.com

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!