بازمور: معرض تشكيلي برواق اقواس لمواهب صغيرة …على طريقة فنان كبير(بالصور والفيديو )

20 مايو 2017آخر تحديث : الأحد 21 مايو 2017 - 8:51 صباحًا
بازمور: معرض تشكيلي برواق اقواس لمواهب صغيرة …على طريقة فنان كبير(بالصور والفيديو )

rps20170520_222150

rps20170520_222121

ازمور انفو24:

مواهب صغيرة … على طريقة فنان كبير.

“داخل كل طفل يوجد فنان .المهم هو أن يعرف كيف يبقى فنانا عندما يكبر.

بابلو بيكاسو

برواق أقواس بالمدينة العتيقة بازمور نظم معرض تشكيلي لمجموعة من المواهب لثانوية الإعدادية المصب بأزمور مساء يوم السبت 20 ماي 2017 والذي سيستمر إلى 30 يونيو.بحضور مدير الإعدادية وعدد من الفنانين التشكيليين وعدد من الحضور وحسب كلمة الأستاذ أنس البوعناني الفنان التشكيلي و أستاذ مادة التربية التشكيلية بخصوص هذا المعرض:

فكرة هذا المعرض تمتد لأكثر من عشر سنين ، هذا ما عبر عنه  أنس البوعناني  الفنان التشكيلي وأستاذ مادة التربية التشكيلية حيث أكد  عندما قررت تخصيص درس في مادة التعبير التشكيلي يشتغل تلامذتي فيه على طريقة فنان تشكيلي مغربي عوض الاشتغال دوما على طريقة فنانين اجانب ؛ثم تطورت الفكرة في مرسم نادي الفنون التشكيلية بالثانوية الإعدادية المصب بأزمور ، حيث اشتغل أعضاؤه على طريقة أعمال عبدالرحمان رحول .

لماذا أعمال عبدالرحمان رحول ؟

لانه من رواد الفن التشكيلي المغربي ولأن أعماله تلامس واقع الأطفال وخيالهم ، هذا الواقع الذي يتمثل في البيئة المغربية : الفضاء والمدينة العتيقة على الخصوص ببنايتها ، صوامعها، أقواسها  وقباب أضرحة اولياء الله الصالحين.وخيالهم من خلال تمثلات أجساده الإلهامية في جسد الأم والجدة والطفل الصغير.

كانت فرحة تلامذتيحسب أستاذ أنس البوعناني ، أعضاء النادي ، كبيرة عندما قمنا بزيارة الى رواق اقواس بالمدينة القديمة لازمور والذي يعود إلى ملكية الفنان وعاينوا إبداعاته من لوحات ومنحوتات حقيقية عوض الاكتفاء برؤيتها على صفحات كاتالوغات معارضة في القسم وهناك رحب بكل اريحة على اقتراح معرض لأعمال هؤلاء المواهب الصغيرة …على طريق الفنان الكبير عبد الرحمان رحول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!