بالصور والفيديو:ندوة صحفية بالكولف الملكي “بولمان “بالجديدة لتسليط الضوء على برامج ليالي رمضان 2017.

30 مايو 2017آخر تحديث : الأربعاء 31 مايو 2017 - 11:43 صباحًا
بالصور والفيديو:ندوة صحفية بالكولف الملكي “بولمان “بالجديدة لتسليط الضوء على برامج ليالي رمضان 2017.

rps20170530_215417

ازمور انفو24:

في إطار الموسم الثقافي الفرنسي المغربي نظم المعهد الفرنسي بالجديدة يوم الثلاثاء 30 ماي 2017 ندوة صحفية بالكولف الملكي لتسليط الضوء على البرنامج الكامل لليالي رمضان في دورتها الحادية عشرة محليا والدورة السادسة وطنيا الذي ستعرفها عدة مدن مغربية من بينها مدينة الجديدة ايام 2 3 4 يونيو من العام الجاري ،بشراكة مع فعاليات مهتمة بالشأن الثقافي في المدينة وعلى رأسهم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة .
بالنسبة لدورة 2017 سيكون التركيز على الموسيقى المتحولة من أصداء المنفى والهجرة وفتح الحدود الثقافية في جميع أنحاء المملكة في مفترق الطرق بين الشمال والجنوب.
النسخة الحادية عشرة تقدم برمجة بايقاعات موسيقى الروك والموسيقى الإلكترونية واللاتينية وبطبيعة الحال الإفريقية والمغربية من خلال مجموعات متنوعة ، المجموعة الأردنية jadal المجموعة الفرنسية الجزائريةlabess المجموعة الفلسطينية 47soul المجموعة المغربية السنغالية bayefall gnawa nuru kane والمجموعة الفرنسية السنغالية gabatcho maroc
تطرق مدير المعهد الفرنسي بالجديدة والمدير العام للمعهد الفرنسي في كلمتهما  المقتضبة إلى النجاح الذي عرفته النسخة السابقة  مؤكدين  أن النسخة 11  ستواصل المشوار الذي اعتمده المعهد الفرنسي في سياسته الثقافية في المغرب بالاعتماد على الموسيقى الروحية التي تناسب المظاهر الدينية لهذا الشهر الكريم .

كما تناول الكلمة المدير الجهوي الذي اعطى برنامج ملحونيات بازمور وكذلك تدشين دار الملحون بجنان

ازمور وكدا  البرنامج الكامل الذي ستعرفه منصة الجديدة  طيلة أيام 2-3-4 من شهر يونيو من العام الجاري .

واختتمت الندوة بوجبة فطور جماعي ولوحات موسيقية للحاج تيسا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!