الدورة العاشرة لمعرض الفرس للجديدة من 17 إلى 22 أكتوبر 2017 تحت شعار: “معرض الفرس للجديدة: عشر سنوات من الولاء والاعتزاز” ضيف الشرف: دولة قطر

13 يونيو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 2:49 مساءً
الدورة العاشرة لمعرض الفرس للجديدة  من 17 إلى 22 أكتوبر 2017  تحت شعار: “معرض الفرس للجديدة: عشر سنوات من الولاء والاعتزاز”  ضيف الشرف: دولة قطر

ازمور انفو24:بلاغ صحفي

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنعقد الدورة العاشرة لمعرض الفرس للجديدة بفضاء المعارض محمد السادس، من 17 إلى 22 أكتوبر 2017، حول موضوع “معرض الفرس بالجديدة: عشر سنوات من الولاء والاعتزاز “.

وللاحتفاء بالذكرى العاشرة لالتزامه بتطوير قطاع الخيول المغربي، والحفاظ على الموروث الثقافي المرتبط بالفرس، اختار المعرض أن يجعل من هذه الدورة لحظة احتفالية لتسليط الضوء على الجهود المبدولة على جميع المستويات لتثمين الثراء والتنوع الكبيرين لتقاليد الفروسية المغربية والمهارة المتميزة للفنانين المحليين.

وستشكل هذه الدورة العاشرة أيضا مناسبة للمعرض لمواصلة مجهوداته على مستوى التعاون الدولي في مجال الخيول باستضافة قطر كضيف شرف، هذه الدولة المعروفة بتقاليدها العريقة في الفروسية على الصعيد العالمي والتي تشاطر مع المغرب نفس الشغف بالنسبة للخيول.

العديد من اللحظات القوية ستزخرف الأيام الستة لتنظيم المعرض. وفضلا عن المنافسات الرياضية العالية المستوى، سيتم تنظيم المباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة، وكأس المربين المغاربة للخيول العربية، والبطولة الوطنية للخيول العربية البربرية، فضلا عن المباراة الدولية للقفز على الحواجز، من فئتي نجمة واحدة وثلاث نجمات، باعتبارها المحطة الثالثة من الدوري الملكي المغربي. ويقترح المعرض فضاء خاصا بفن التبوريدة مع مشاركة سربات تمثل مختلف الجهات المملكة في إطار الدورة الثانية للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة.
وسيخصص المعرض فضلا عن ذلك، مكانة متميزة لأنشطة الفروسية الترفيهية، حيث سيتم تثمينها من خلال مسابقة
خاصة بالفرس من فئة “البوني” ومسابقة فنية للمواهب الشابة، المنظمة داخل قرية للأطفال. كما ستنظم استعراضات لركوب الخيل من قبل خيالة الدرك الملكي، والإدارة العامة للأمن الوطني، والقوات المسلحة الملكية ومدرسة فنون الفروسية لمراكش، كما ستتم دعوة مجموعات دولية للمشاركة في هذه التظاهرة.

مواصلة لالتزامه لفائدة التنمية والبحث في المجالات العلمية والثقافية المتعلقة بالفرس. سيجمع المعرض علاوة على ذلك، المهنيين في إطار ندوات تتمحور حول راهنية قطاع الخيول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!