معاناة سكان اولاد مبارك اقليم بني ملال من مختلف مظاهر التهميش.

2017-06-18T02:02:20+00:00
جهويةوطنية
17 يونيو 2017آخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 2:02 صباحًا
معاناة سكان اولاد مبارك اقليم بني ملال من مختلف مظاهر التهميش.

ازمور انفو24 :مصطفى طه جبان.

قرية اولاد مبارك التابعة ترابيا لإقليم بني ملال، منطقة فقيرة و منسية يقطنها غالبية سكان، قدموا من مناطق مجاورة للإقليم المذكور و اخرون من بعض المدن البعيدة، جريدة ازمور انفو 24، زارت هذه القرية الصغيرة، و وقفت على الوضعية المزرية التي تعيشها الساكنة.
بهذه الجماعة، اضحت ظاهرة السرقة و ترويج المخدرات في صفوف الشباب امرا اعتياديا، حيث تسجل بشكل دوري اعتداءات على المواطنين و اعتراض سبيل المارة، مما جعل الساكنة المحلية تطالب بضرورة تخصيص مفوضية للأمن.
من المشاكل التي يعاني منها السكان، غياب مسالك طرقية تربط احياء اولاد مبارك، و ان المواطنين يعانون اكثر اثناء حلول فصل الشتاء، ما يترتب عنه اطنان من الوحل في كافة جوانب هذه المنطقة المهمشة، و بسبب هاته الاشكاليات يطالب عددا من سكان الشأن المحلي و فعاليات المجتمع المدني من المجلس الجماعي الحالي لأولاد مبارك و في مقدمتهم الرئيس، بضرورة تقوية الشبكة الطرقية و كذا حل المشاكل العالقة بهذه المنطقة و من ابرزها ربط المنازل بالتطهير السائل الصحي، و تفعيل و ترجمة ما وعد به الساكنة ابان الحملة الانتخابية الجماعية الاخيرة.
و من المعاناة كذلك التي تتخبط فيها الساكنة، عدم وجود سيارات النقل المدرسي للتلميذات و التلاميذ دواوير منطقة اولاد مبارك و الذين ينقطعون عن الدراسة في مستويات الابتدائي او الاعدادي، خاصة في صفوف الفتيات لبعد المسافة.
و من بين الضروريات الاساسية التي بركز عليها المواطنون، توفير مشاريع تنموية كفيل للنهوض بالمنطقة، من اجل خلق مناصب شغل للشباب الذي هاجر اغلبهم نحو المدن الكبرى، بحثا عن العمل و عن سبل العيش الكريم الذي افتقده في جماعتهم.
وافادت مصادر مطلعة، ان الساكنة المحلية في حاجة ماسة الى مرافق اجتماعية و خدماتية، و كذلك اهتمام المسئولين المحليين بالحالة التي تعيشها منطقة اولاد مبارك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!