الضريس عامل إقليم سيدي بنور يؤدي صلاة عيد الفطر بالمصلى الكبير للمدينة

2017-06-26T12:27:47+00:00
جهويةشؤون دينية
26 يونيو 2017آخر تحديث : الإثنين 26 يونيو 2017 - 12:27 مساءً
الضريس عامل إقليم سيدي بنور يؤدي صلاة عيد الفطر بالمصلى الكبير للمدينة

IMG-20170626-WA0097

IMG-20170626-WA0098

ازمور انفو24 المتابعة:عدنان حاد
في أجواء روحانية يستشعر فيها المرء عظمة العبادة وعظمة المعبود، أدى عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي بنور صلاة عيد الفطر مع جموع المصلين رفقة عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية وبعض المنتخبين ورجال السلطة.
استهلت صلاة العيد بالتسبيح والتكبير جرياً على العادة التي توارثها المغاربة عبر مذهبهم المالكي، قبل أن يلقي رئيس المجلس العلمي الدكتور العمراني خطبة العيد و التي ركز فيها على التسامح وفضل رمضان وواجب زكاة الفطر و الامن و الامان واشاد خلال خطبته على ضرورة إتمام العبادات وعدم التوقف عنها, لأن رمضان بمثابة ترويض للنفس وحث على المثابرة في عمل الخير وتجنب المعاصي. كما ركز في محكم خطبته على ضرورة إصلاح الذات التي تظل وحدها كفيلة بتخليق الأمم والمجتمعات كما وصنا بذلك ديننا الحنيف، الذي ينبذ العنف والبغضاء، واختتم الخطيب خطبته بالدعوة إلى التآخي بين المسلمين و بالدعاء الصالح لجموع المصلين والشعب المغربي والأمة الإسلامية قاطبة، ولأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عين جلالته بسمو ولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن ويشد أزره بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!