ازمور: وقفة احتجاجية لفعاليات جمعوية ونقابية امام المرآب البلدي لهذه الأسباب..

2017-12-16T11:33:49+00:00
أزمور
16 ديسمبر 2017آخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 11:33 صباحًا
ازمور: وقفة احتجاجية لفعاليات جمعوية ونقابية امام المرآب البلدي لهذه الأسباب..

FB IMG 1513423765421 - اَزمور انفو 24

أزمور انفو 24 المتابعة:شعيب مرزاق

نظمت مجموعة من الفعاليات الجمعوية والمدنية، ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بمدينة ازمور، وقفة احتجاجية  أمام مرآب  مقر المجلس البلدي لجماعة ازمور، وذلك احتجاجاً على المحافظ و المطابع المدرسية التي اقتنتها الجماعة بمبلغ يقدر تقريبا ب 80 الف درهم على اساس توزيعها على الاسر المعوزة في اطار الاعمال الاجتماعية والتي مازالت في رفوف المخزن البلدي كما جاء على لسان المحتجين في خرق سافر للقانون و أعراف توزيع هذه المساعدات بناءا على معلومات توصل المحتجون من مصادر موثوقة بأن بعض النواب اقتحموا   المخزن البلدي و قاموا بأخذ صور له  الذي مازال يحتوي على المطابع و الكتب و المحافظ أمام اعتراض الموظف المسؤول عن المخزن كماطالب المحتجون من المسؤولين فتح تحقيق عاجل و تطبيق مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة نظرا لتضرر مجموعة من الأسر المعوزة في فترة الدخول المدرسي في مقابل حسابات سياسية واهية بين الاعضاء لتبقى الحلقة الضعيفة المتضررة هي أبناء المعوزين كما ندد المحتجون على الوضعية التي تعيشها المدينة بسبب  “سوء تدبير” المجلس البلدي، حسب الداعين للوقفة. كما تمت الإشارة الى الوضع الذي تعيشه مدينة ازمور من غياب تام لمشاريع تنموية ترقى بالمدينة وكذلك ضعف تواصل المكتب المسير للجماعة مع الساكنة، والهيئات الجمعوية المحلية،
وغياب تصور تنموي للجماعة ينعكس على طبيعة العلاقة بين مكونات أغلبية المجلس، وهذا ما يُضيع فرص التنمية على تراب الجماعة وساكنتها”.
مضيفين أن “المشاركة في الوقفة هدفها إيصال صوت الساكنة للمسؤولين على تدبير الشأن المحلي، ودفع المنتخبين، أغلبية ومعارضة، للقيام بواجبهم التمثيلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!