سيارات الاجرة الكبيرة يحتجون امام عمالة الجديدة

24 يناير 2018آخر تحديث : الأربعاء 24 يناير 2018 - 10:54 مساءً
سيارات الاجرة الكبيرة يحتجون امام عمالة الجديدة

FB IMG 1516834289570 - اَزمور انفو 24

أزمور انفو 24 المتابعة:بشير ناسك

تجمع صباح اليوم الأربعاء، حوالي 150 سيارة أجرة من الصنف الكبير و أغلبهم من المدار القروي،  قرب مقر عمالة اقليم الجديدة احتجاجا على عدم تواصل السلطات معهم لحل مشاكلهم المتعددة.

و يطالب مهنيو سيارات الأجرة الكبيرة المنضوون تحت لواء نقابة الاتحاد الوطني لمقاولات سيارات الاجرة والنقل، بتدخل السلطات الوصية على القطاع في أسرع وقت من أجل تنظيمه بعد أن صاروا مهددين في أرزاقهم لعدة اسباب.

ويطالبون  المحتجون الذين تجمهروا امام مقر عمالة الجديدة، بالإسراع في اكمال ورش توسيع الطريق الرابطة بين الجديدة و الجرف الأصفر، والتي أصبحت تشكل خطرا عليهم وتسبب  الضرر  المادي لسياراتهم .

كما طالب المحتجون بضرروة التمييز في إعطاء رخص الثقة  للمستفيدين والزام حافلات نقل المسافرين بالتوقيت المحدد لها و عدم وقوفها في المحطات المخصصة للطاكسيات، مع ضرروة  خلق محطات لسيارات الأجرة الكبيرة.

ومن بين المشاكل الاخرى، حل مشكل الرخص المتوفون أصحابها و حل مشكل تبديل السيارات المستعملة و الاستفادة من الدعم  ومشكل استمرارية العقود العرفية بالعقود النموذجية و تطبيق المذكرة الوزارية.

من جهته وفي جواب للسيد مصطفى حروش، الكاتب العام للاتحاد الوطني لمقاولات سيارات الأجرة و النقل، حول ما يدعيه البعض من أن هذا التجمع يدخل في اطار شد الحبل مع السلطة بسبب سحب  أحد رخص استغلال الطاكسي “گريما” رقم 153 المتنازع عليها و التي منع تجديدها لمقرب منه بعد انتهاء مدة العقد، أكد السيد حروش ان هذا الكلام عاري من الصحة، حيث اعتبر أنه بمتابة تشويش عليه و على أهداف الوقفة الاحتجاجية، مؤكدا أنه طالب مرارا بمقابلة السيد العامل لحل مشاكل الطاكسيات بالاقليم، لكن لم يتم الاستجابة لدعوته لأسباب يجهلها .

 و في ختام الوقفة الإحتجاجية ضرب سائقو الطاكسيات و نقاباتهم موعدا بعد خمسة عشر يوما لوقفة أخرى اذا لم يُستجب لمطالبهم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!