أزمور انفو24 المتابعة :محمد المدكوري

اختتمت مساء، اليوم الاحد، فعاليات بطولة المغرب للسباق على الرمال للدراجات النارية  من نظيم ادارة  منتجع مزاغان، بتنسيق مع الجمعية الرياضية للدراجات النارية الدار البيضاء ASMC تحت اشراف الجامعة الملكية المغرية للدراجات النارية  والتي اقيمت على رمال شاطئ الحوزية بمنتجع مزاغان يومي السبت والأحد 24 و25 فبراير الجاري بحضور رئيس دائرة الحوزية ومحمد السملالي مندوب الشبيبة والرياضة و وعبد الله العرايشي رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية والسيد MASSIMILIANO ZANARDI  مدير منتجع مازغان والسيد خديجة الادرسي المديرة المسئولة عن التواصل في المنتجع.

وتحظى البطولة بحضور مميز في ظل مشاركة أبطال في اللعبة من المغرب و مجموعة مميزة من الشباب الصاعد.

هذا وقد شارك في هذه المنافسة ما يناهز51 دراجا يمثلون اندية تطوان و طنجة  وتارودانت واكادير وسلا  وبن سليمان والقنيطرة  وفاس  ومراكش  والدار البيضاء  وتمارة.

وكانت انطلاقة المنافسات، يوم أمس السبت، بالتسجيل والفحص واجتماع لجنة الحكام التي تم على إثرها إعلان قائمة المشاركين في الفئات المختلفة من المنافسات اعتمادًا على نتائج التسجيل والفحص، وجاء بعد دلك اﻹجتماع التنويري للمتسابقين والذي تم من خلاله توضيح بعض القواعد والتعليمات الخاصة بالجولة وتعريف المتسابقين بمراحل السباق .

وانطلق بعد ذلك السباق الأول لفئة الصغار وصنف 65 CC وCC 85 و سباق صنف المحاربين القدامى المبتدئين مدة كل سباق 15 دقيقة ٬ وعلى نفس منوال السباق الأول انطلق السباق الثاني صنف 85 CC في الفئات الثلاثة بعد إجراء التجارب الحرة .

وشملت منافسات اليوم الثاني خمس فئات ، هي الشبان  E1 و E2 و E3هذه المنافسة اجريت في جولتين ٬ الاولى في الصباح والثانية في المساء ٬ وتندرج ضمن منافسات بطولة المغرب لسنة 2018 “SABLE CROSS  ” .

 وشهدت منافسة قوية في الفئات ألأربع وذلك على غرار الجولات الثلاثة  لليوم الاول التي شملت ( الفتيان و الصغارو المحاربين القدامى المبتدئين  ) ، وذلك من أجل حسم لقب الجولتين أولا ، ثم لقب بطولة  المغرب بشكل عام .

 في نهاية السباق وزعت الكؤوس والجوائز على الفائزين حيث كانت النتائج على النحو التالي:-

في الصنف الاول صغار فاز الدراجAZORES LORENZO ALBERT  ٬وفي فئة CC 65 توج  الدراج ادريس مالتي بالصف الاول ، وفي فئة CC 85 فاز الدراج  عبد المجيد برزوق بالجائزة الاولى ، أما في منافسات فئة “المحاربين القدامى” فقد جاء الدراج  سيدريك بروست ” CEDRIC PROUST “من نادي ” نيترو كلوب ” . من نادي“MOTO CLUB  NITRO”في المركز الأول بالترتيب العام . وعرفت هذه الفئة مشاركة مدير منتجع مازغان السيد ماسيمليانو زناردي ” MASSIMILIANO ZANARDI  ”  الذي حل في الرتبة الخامسة.

 ففي فئة E1، يعتلي الصدارة  الدراج  امين ايت بلا الصدارة بما مجموعه 35 نقطة  و هو الفائز السنة الماضية ببطولة المغرب في هذا النصف . وفي منافسات فئة E2  يحتل الصدارة الدراج اشرف مبارك التهامي من نادي” CLUB MOTO  NITRO” باكاديرب 40 نقطة  . وفي منافسات فئة E3  فاز الدراج عادل سموح بالصف الاول بما مجموع النقاط 40.

وفي تصريح للجديدة 24 أكد  مدير منتجع مازاغان السيد” MASSIMILIANO ZANARDI  ” ان دورة هده السنة كانت مميزة بالنظر لقيمة الدراجين المشاركين وايضا لجمالية مدار السباق الدي يحتضنه شاطئ الحوزية  قبالة منتجع مازغان مضيفا ان هده التظاهرة لها قيمتها ووزنها حيث تعد مرحلة من مراحل البطولة الوطنية للدراجات النارية و تساهم ايضا في تنشيط المنطقة بل والجهة رياضيا وسياحيا وثقافيا.