أزمور انفو 24 المتابعة:محمد المدكوري

ترأس سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الى جانب كل من خالد الصمدي كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي  و عامل اقليم الجديدة محمد الكروج و رئيس جامعة شعيب الدكالي ، حفل التخرج الذي نظمته جامعة شعيب الدكالي مساء اليوم (الخميس 1 مارس 2018) بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة ، ( ترأس ) حفل التخرج السنوي على شرف الطلبة المتفوقين برسم سنة 2016 - 2017.

كما حضر هذا الحفل ايضا رئيس المجلس الاقليمي ورئيس جماعة الجديدة، و رؤساء المجالس المنتخبة  و رؤساء المصالح ألخارجية ، وعمداء ومدراء المؤسسات التابعة لجامعة شعيب الدكالي  والعديد من الشخصيات المهتمة بالشأن ألجامعي ، ورؤساء الشركات الداعمة  لهذا الحفل .

استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلته كلمة السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، الذي هنأ من خلالها الطلبة الخريجين المتفوقين برسم السنة الجامعية 2016-2017، حيث أثنى على اجتهادهم ومثابرتهم، وحثهم على مزيد من العمل والعطاء مشيدا بالمجهودات التي يقوم بها الطاقم التربوي والإداري بالجامعة للوصول إلى هذه النتائج المشرفة.

ثم تناول بعد ذلك الكلمة كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، ثم كلمة للسيد يحيى بوغالب، رئيس ألجامعة الذي تقدم بخالص التشكرات الى السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي ٬ مهنئا اياه بالمناسبة على الثقة المولوية الكريمة التي شمله بها مولانا الامام ٬ والتي جاءت تتويجا لكفائته المتميزة ٬ كما شكر الرئيس كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي ٬ وعامل اقليم الجديدة وكل الحاضرين على قبولهم دعوة جامعة شعيب الدكالي و تشريفهم له بحضورهم حفل تخرج الطلبة المتفوقين . كما هنأ بدوره الطلبة الخريجين المتفوقين برسم السنة الجامعية 2016-2017 و بعد ذلك تحدث عن الانجازات سواء الأكاديمية منها أو العلمية أو الثقافية أو الرياضية .

وتم في نهاية الحفل ٬ توزيع الشهادات و الجوائز على الفائزين بحضور الاساتدة وآباء وأولياء الطلبة و مختلف الاطر الادارية ٬ كما اخدت صور تذكارية مع السيد الوزير والسيد كاتب الدولة و السيد العامل .

وجدير بالذكر ان الموسم الجامعي 2016 – 2017 عرف تخرج 2376 خريجا من الجامعة ٬ وتحتفي الجامعة اليوم ب 55 خريجا متفوقا  جاءت على النحو التالي :.

كلية الادب والعلوم الانسانية الاجازة 11 ٬ الماستر 04 .

كلية العلوم ; الاجازة 15 ٬ الماستر 09 .

كلية متعددة الاتخصصات ;  الاجازة 06 ٬ الماستر 03 .

المدرة الوطنية للتجارة والتسيير ; 04 سلك الماستر .

المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية  ; 01 السلك التحضيري و 02 شهادة مهندس الدولة  .