أزمور انفو 24 المتابعة:

شهد مركز المعارض محمد السادس بجماعة الاحوزية باقليم الجديدة ،صبيحة يوم الأحد  11 مارس 2018، تنظيم الدورة الثانية لمسابقة ماراطون”  15 كلم لمزكان  ” بدعم من عمالة الجديدة و المكتب الشريف للفوسفاط.

وقد تميزت هذه التظاهرة الرياضية بتنظيم جيد وأجواء رائعة، حيث بلغ عدد المشاركين  ما يناهز اكثر من 3000 عداء و عداءة من مختلف الأجناس و الأعمار، كما ساهم هذا الملتقى في خلق جو من المرح والتنافس بين العدائين الذين أشادوا بهذه المبادرة التي تزكي مكانة مدينة الجديدة كقطب رياضي واعد ، والذين أكدوا  على ضرورة استمرارية تنظيم هذا العرس الرياضي.

حضور جمعيات محلية مثل ” مركز المبادرة لتأهيل الأشخاص المعاقين ذهنيا ” وكذلك مجموعة من الأسر المغربية والأجنبية أضفى طابعا إنسانيا على هذا النشاط الرياضي.

وأعطيت انطلاقة الماراطون على الساعة 09 و النصف من طرف عامل اقليم الجديدة  محمد الكروج الذي سهر على توزيع الجوائز على الفائزين في مسافتي 5 كلم و 15 كلم اناث و ذكور بحضور ممثلين عن وزارة الشبيبة و الرياضة و المكتب الشريف للفوسفاط و مجموعة من الشركات الوطنية.

في مسافة 5كلم اناث، عادت   المرتبة الا ولى الى العداءة نعيم نادية المرتبة الثانية من نصيب شيماء الحرش في حين فازت خاليص نسرين بالمرتبة الثالثة.

بالنسبة لمسافة 5كلم ذكور، المرتبة الاولى كانت من نصيب العداء قرطوف عبد السلام المرتبة الثانية لعبد المجيد المعيزي و المرتبة الثالثة ابراهيم الشكر.

  • مسافة 15كلم إناث:

المرتبة الأولى: سكينة المسكين

المرتبة الثانية: سند سمية

المرتبة الثالثة: رقية عبدالعظيم

  • مسافة 15كلم ذكور:

المرتبة الأولى: يزمي محمد فؤاد

المرتبة الثانية: الموساوي عادل

المرتبة الثالثة: بعزوزي سعيد

هذا، وقد قرر المنظمون تنظيم الدورة السنة المقبلة تحت شعار منافسة شريفة ورياضة من أجل المتعة.