الجديدة : تدارس الوضعية الحالية للمجازر الثمانية عشر الموجودة بالإقليم.

2018-03-19T10:29:49+00:00
إقتصاديةجهويةمنوعات
19 مارس 2018آخر تحديث : الإثنين 19 مارس 2018 - 10:29 صباحًا
الجديدة : تدارس الوضعية الحالية للمجازر الثمانية عشر الموجودة بالإقليم.

أزمور انفو 24:

نظم المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية) (ONSSA بتاريخ 14 مارس 2018 بمقر عمالة اقليم الجديدة، اجتماعا تواصليا برئاسة السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم الجديدة، خصص لتدارس الوضعية الحالية للمجازر الثمانية عشر الموجودة بالإقليم، مع جميع السادة رؤساء الجماعات الترابية التابعة للإقليم المعنيين بالمجازر، وبحضور السادة رجال السلطة، والسيد المدير الجهوي للفلاحة بجهة الدار البيضاء-سطات، والسيدان المدير الجهوي والمدير الإقليمي للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.
ويأتي هذا الاجتماع، بعد مرور قرابة شهر على عمل اللجنة المحلية التي كلفت بزيارة مختلف مجازر الإقليم، قصد تشخيص دقيق للحالة الراهنة ولطرق تدبير هذه المجازر والوقوف على مدى احترام المعايير الصحية المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل.
وفي ختام هذا الاجتماع تم الاتفاق على برمجة اجتماعات ثنائية في الأيام القليلة المقبلة بين رؤساء الجماعات الترابية و المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، قصد إعداد برامج عمل ممنهجة على المدى القريب والمتوسط لتسريع عملية تأهيل المجازر، كي تستجيب للشروط الصحية الضرورية ضمانا لجودة اللحوم الحمراء وحفاظا على صحة المستهلك، كما تم التأكيد على ضرورة تعزيز المجهودات لمحاربة السلوكيات غير القانونية المرتبطة أساسا بالذبيحة السرية ونقل اللحوم الحمراء فضلا عن العمل على تأطير الكسابین وتطویر عملیة الإنتاج والتسویق لتنمية القطاع الحيواني بالإقليم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!