هيكلة الدواوير التي تم إدماجها لمدينة الجديدة.

إقتصاديةجهويةمنوعات
19 مارس 2018آخر تحديث : الإثنين 19 مارس 2018 - 10:36 صباحًا
هيكلة الدواوير التي تم إدماجها لمدينة الجديدة.

أزمور انفو 24:

ترأس السيد عامل إقليم الجديدة يوم الثلاثاء 13 مارس الجاري، جلسة عمل همت دراسة وتتبع مستوى إنجاز مشروع إعادة هيكلة الدواوير التي تم إدماجها لمدينة الجديدة والبالغ عددها 15 دوارا. وذلك بحضور السيد رئيس مجلس الجماعة الترابية للجديدة، والسيد المدير الجهوي والمديرة الإقليمية لشركة العمران الدار البيضاء-سطات، والسيد مدير الوكالة الحضرية بالجديدة والسيد مدير الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة والسيد مدير الاملاك المخزنية بالجديدة.
وعقب تقديم عرض تقني مفصل من طرف السيدة المديرة الإقليمية للعمران، ومناقشة مستفيضة حول الوضعية الراهنة لإنجاز المشروع بكل حي على حدى بمدينة الجديدة، شدد السيد العامل على ضرورة تسريع وثيرة إنجاز هذا المشروع في إطار مقاربة تشاركية وتشاورية مع جميع الفاعلين المحليين لتأهيل هذه الأحياء الناقصة التجهيز، وتحسين ظروف عيش الساكنة، والرقي بالمشهد الحضري لمدينة الجديدة، وتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية ومجالية.
ويندرج هذا المشروع في إطار البرنامج الشمولي المتعلق بإعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز، الذي هم 30 دوارا، والذي سيمكن من استفادة 11.000 أسرة في كل من الجماعات الترابية الجديدة، وأزمور، ومولاي عبد الله، واولاد رحمون، وسيدي علي بن حمدوش، بغلاف مالي إجمالي قدره 252 مليون درهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!