المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور تحتفل بالدورة السابعة للأسبوع المالي للأطفال.

2018-04-02T09:00:15+01:00
تربية و تعليمجهويةمنوعات
2 أبريل 2018آخر تحديث : الإثنين 2 أبريل 2018 - 9:00 صباحًا
المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور تحتفل بالدورة السابعة للأسبوع المالي للأطفال.

rps20180402 085855 - اَزمور انفو 24

أزمور انفو 24 المتابعة:عدنان حاد .
في اطار تفعيل أدوار الحياة المدرسية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور، وتنفيذا لمقتضيات المذكرة الوزارية الصادرة تحت رقم 18/040 بتاريخ 09 فبراير 2018، وإيمانا بأهمية انفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها الاجتماعي عموما والاقتصادي خصوصا، وبعد النجاح الذي عرفته الدورات السابقة، تم الاحتفال بالأسبوع المالي للأطفال في دورته السابعة من 12 الى 19 مارس 2018، باعتباره فرصة لتعريف المتعلمات والمتعلمين بأهمية المؤسسات المالية والوظائف الأساسية للنقود والعملة ومختلف الخدمات.
وفي هذا الإطار، استفاد أزيد من 300 تلميذ وتلميذة من السلك الابتدائي بشقيه العمومي والخصوصي، من زيارات ميدانية لمختلف الوكالات البنكية المتواجدة بالوسطين الحضري والقروي والقريبة من مؤسساتهم، وذلك وفق البرنامج المحدد من طرف المديرية الاقليمية وفرع بنك المغرب بالجديدة، حيث تكلف أحد اطر الوكالات البنكية بتقديم كافة الشروحات حول مختلف العمليات المالية التي تدبرها مؤسساتهم، واطلاع المتعلمين على أهم الوثائق البنكية المتداولة في التعاملات.
أما تلاميذ التعليم الثانوي الاعدادي والتأهيلي، فقد استفاد حوالي 700 تلميذ وتلميذة من عروض نظرية مقدمة من طرف أحد الأطر البنكية، حول كافة المعاملات المالية والمصرفية التي تقوم بها الأبناك من حفظ الأموال وتشجيع الادّخار والاستثمار وتقديم القروض المختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!