البئر الجديد: معاناة ساكنة دوار لوطا جراء حرمانهم من الماء والكهرباء تدفعهم للإحتجاج

5 أبريل 2018آخر تحديث : الخميس 5 أبريل 2018 - 12:36 مساءً
البئر الجديد: معاناة ساكنة دوار لوطا  جراء حرمانهم من الماء والكهرباء تدفعهم للإحتجاج

rps20180405 090044 - اَزمور انفو 24

rps20180405 090030 - اَزمور انفو 24

rps20180405 090058 - اَزمور انفو 24

أزمور انفو24:

نظمت ساكنة دوار لوطا جماعة الغديرة التابعة ترابيا لبلدية بئر الجديد، وقفة إحتجاجية  يومه الأربعاء 4 أبريل 2018، للمطالبة بربط منازلهم بالماء والكهرباء ، بعد أن ضاقت ذرعا بالوعود الكاذبة وسياسة التسويف التي ينهجها مدبري الشأن العام المحلي مع مطالبهم العادلة والمشروعة ؛ العشرات من الشباب والرجال والنساء،  نددوا بالإقصاء والتهميش الذي تعاني منه المنطقة منذ سنوات. ورفعت في هاته الوقفة العديد من الشعارات المطالبة برفع الحيف على الساكنة، وتحقيق مطالبها المشروعة والتي ليست سوى حق ينبغي على الجهات المعنية توفيره لها، ويتعلق الأمر بتزويد الدواوير بالماء الصالح للشرب وربطها ايظا بشبكة كهربائية.
كما طالب مجموعة من ساكنة الدوار المسؤولين بالتدخل الفوري والعاجل، من اجل ايجاد حل لمشاكلهم المتعلقة اساسا بتزويد منازلهم بالماء والكهرباء ، خاصة وانهم يتواجدون بمنطقة توجد وسط الشبكة الكهربائية وأن عملية ربطها بالشبكة سلسة، مؤكدين على أن أي تأخر في تزويدهم بالإنارة وماء الشروب  يزيد من معاناتهم اليومية القاسية.
وفي سياق ذاته حاولت السلطات المحلية احتواء هذا الاحتجاج بتنظيم لقاء مع الساكنة المحتجة بباشوية بئر الجديد حضره كل ممثلي المكتب الوطني للكهرباء والماء  و باشا المدينة بالنيابة والسلطات المحلية كل حسب اختصاصه؛ وفتح حوار جدي فيما يتعلق بملفهم المطلبي، المتمثل  في توفير الإنارة العمومية وتعميم استفادة السكان من الكهرباء والماء الصالح للشرب،  فيما حذرت الساكنة الجهات المعنية من مغبة تجاهل مطالبهم المشروعة والرجوع للإحتجاجات .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!