توقيع اتفاقية شراكة بين مدينة الجديدة و لاكوس البرتغالية

2018-04-12T21:52:26+01:00
إقتصاديةجهويةمنوعات
12 أبريل 2018آخر تحديث : الخميس 12 أبريل 2018 - 9:52 مساءً
توقيع اتفاقية شراكة بين مدينة الجديدة و لاكوس البرتغالية

أزمور انفو 24 المتابعة :خليد اليوسي

بمقر جماعة مدينة الجديدة ؛تم زوال يوم الخميس 12 أبريل 2018 ،  التوقيع على اتفاقية شراكة بين مدينة الجديدة ومدينة لاكوس البرتغالية.

هذه الاتفاقية جاءت بناء على الاتفاقية التي عقدتها اللجنة العليا للعلاقات المغربية البرتغالية بالرباط والتي توجت بالتوقيع على اتفاقية تعاون إطار في مختلف المجالات وخصت بها المدن المغربية التي كانت معمرة من قبل البرتغال.

هذه الاتفاقية تمت على مستوى الرباط وتم تنزيلها على المدن المغربية، و تبقى مدينة الجديدة كثاني مدينة شملتها هذه الاتفاقية بعد مدينة القصر الكبير.

وقد حضر الى مدينة الجديدة وفد برتغالي يضم 22 عضو يتقدمهم سفيرة دولة البرتغال بالمغرب، و عمدة مدينة لاكوس وأعضاء مجلس المدينة، بالإضافة إلى مهندس معماري مهتم بالثرات البرتغالي.

وقد توجت هذه الزيارة بتوقيع بروتوكول توأمة بين عمدة المدينة البرتغالية لاكوس ورئيس جماعة الجديدة، حيث عبر الطرفان عن رغبتهما الأكيدة في إرساء علاقات الشراكة والتعاون في مختلف المجالات وتبادل الخبرات والتجارب بين الجماعتين سيما في المجال الثقافي والسياحي والاجتماعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!