تعرف على الجيل الذهبي في منتخب المغرب

2018-04-23T14:44:43+01:00
رياضيةمنوعاتوطنية
23 أبريل 2018آخر تحديث : الإثنين 23 أبريل 2018 - 2:44 مساءً
تعرف على الجيل الذهبي في منتخب المغرب

أزمور انفو 24:

ينتظر الجمهور المغربي والعربي الكثير من الجيل الحالي في منتخب المغرب من أجل تحقيق إنجاز كبير في ببطولة كاس العالم 2018 الصيف المقبل في روسيا لتظهر أسماء أسود الأطلس في أخر أخبار كأس العالم، من خلال التأهل لدور الستة عشر في المونديال رغم أن القرعة أوقعت المنتخب في صراع قوي في دور المجموعات في المجموعة الثانية مع “البرتغال وإسبانيا وإيران”.
الإنجاز الذي حققه الجيل الذهبي في مونديال 1986 من خلال التأهل لدور الستة عشر ضمت تشكيلته بقيادة المدرب المهدي فاريا كل من: “بادو الزاكي , المريس عبد المجيد ، الفاضيلي حمو ، وداني لحسن ، الضلمي عبد المجيد ، البياز مصطفى ، بويحياوي نور الدين ، التيمومي محمد ، بودربالة عزيز ، الحداوي مصطفى ، الخياري عادل ، البيض خالد ، .ميري كريمو ، السليماني عزيز ، ميري مصطفى”.
ورغم أنه لم يتوقع أحد أن يحقق منتخب المغرب رقم قياسي في تاريخ الكرة العربية والأفريقية بالتأهل لدور الستة عشر في مونديال 1986، و بدأت مباريات المنتخب، أمام بولندا بالتعادل السلبي ثم تكرار النتيجة أمام منتخب إنجلترا ،و جاءت اللحظة الحاسمة أمام المنتخب البرتغالي ليفوز بثلاثة أهداف لهدف واحد، لكنه نجح في تصدر ترتيب المجموعة السادسة ، ويصل للدور الثاني من المونديال لأول مرة في تاريخها ويلعب أمام منتخب ألمانيا الغربية ويخسر بهدف دون رد وودع البطولة.
الجيل الحالي من اللاعبيين بقيادة المدرب الفرنسي يسعى لتكرار ذلك رغم أنه سيلعب أمام منتخبي إسبانيا والبرتغال بجانب إيران، الأمر الذي يمثل اختبار قوي وصعب على المنتخب العربي في إقصاء أحد الكبار لحجز تذكرته في دور الستة عشر بالبطولة، خاصة أن يقبل الماتادور الإسباني ودع البطولة من دور المجموعات في مونديال 2014 الأخير بالبرازيل بعد أن حل في المركز الثالث خلف منتخبي هولندا وتشيلي، وكذلك المنتخب البرتغالي الذي ودع البطولة النسخة الماضية من دور المجموعات خلف ألمانيا والولايات المتحدة.
ويأمل الجميع في تعويض ماحدث في السنوات الماضية لمنتخب المغرب في هذه النسخة رغم صعوبة المهمة على أسود الأطلس.
المصدر: HYPERLINK “http://arabic.sport360.com/” http://arabic.sport360.com/

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!