أزمور انفو 24 المتابعة:خليد اليوسي

في إطار أنشطتها السنوية، وعلى مدى يومين، السبت والاحد 21، 22 ابريل الجاري، نظمت مديرية القطب الصناعي التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط بالجديدة مهرجان الألعاب “كيرمس“ يضم أنشطة ترفيهية و ثقافية وفنية ( ألعاب سحرية ،ألعاب مائية ،العاب التركيز،ألعاب مطاطية ، شخصيات ديزني ،رسم على الوجه..).
المهرجان أشرف على افتتاحه مدير القطب الصناعي للفوسفاط بالجديدة وعدد من مديري المؤسسة بالإضافة إلى عدد من ممثلي العمال، كما حضرته مؤسسات المجتمع المدني من عمال وابنائهم وجمعيات مدنية، كجمعية الفجر للثقافة والتنمية بالجديدة حوالي 15 طفلا، وقرية الاطفال للايتام والمتخلى عنهم” SOS Village”حوالي 30 طفلا، وجمعية المشاعل للتنمية والتضامن بالجديدة بحولي 35 طفل .
وقد لاقى هذا المهرجان “كيرميس ” مشاركة فعالة وواسعة من ابناء عمال وابناء منضويين تحت لواء جمعيات مدنية ومجتمع مدني، كانت بمثابة رسالة واضحة للتواصل والتنسيق لخدمة المصالح المشتركة وتحصين روح المؤسسة المواطنة .كما شمل هذا النشاط عدة فعاليات في غاية الاثارة والتشويق والمناسباتية بين الأطفال لبناء شخصية متوازنة بينهم .
ويبقى الغرض من هذا النشاط هو الانفتاح والتعاون من خلال احتضان او استضافة كل المبادرات والفعاليات المفيدة والبناءة للشباب، خاصة الانشطة التى تخدم اهداف الفئة الصغرى .
وتجدر الاشارة الى ان المهرجان قد حضي بشرف زيارة استطلاعية لعامل اقليم الجديدة بالإضافة الى تغطية اعلامية من منابر إعلامية محلية و وطنية