أزمور انفو 24 المتابعة:الطاقم الإعلامي

تحت شعار: “اقرا وارتقي ” نظمت جمعية الدواغرة للتنمية المحلية والإجتماعية وبتعاون مع المجلس الإقليمي بسيدي بنور وجماعة الجابرية وتحت إشراف عامل الإقليم  و المجلس العلمي المحلي بسيدي بنور والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية الملتقى العاشر لأهل القرآن وذلك يوم الأحد 6 ماي 2018 . وقد خُصص ملتقى هذه السنة الإحتفاء بالفائزين في المسابقة القرآنية التي انعقدت بإقليم سيدي بنور و كذلك الفائزين في مسابقة الخط العربي التي انعقدت بمجموعة من المساجد والمدارس بالإقليم ، وشهد الملتقى مشاركة عدد كبير من أطفال الكتاتيب القرآنية التي تعنى بحفظ القرآن وتجويده.
وقد شهد افتتاحُ الملتقى حضورَ عامل اقليم سيدي بنور و رئيس جماعة الجابرية والمنتخبون  وممثلو السلطات المحلية والإقليمية. وقد بدأت مراسيم  الافتتاحية بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من قبل القارئ محمد اراوي، ثم الاستماع إلى النشيد الوطني. تلت ذلك الكلمة الترحيبية التي ألقاها رئيس الجمعية المنظمة فريد الفقير، والذي أشاد بالدور الذي تلعبه الجمعية في الإسهام في الثقافة الدينية وذلك باحتفائها السنوي بحفظة كتاب الله وتشجيع طلبة الكتاتيب القرءانية بالإقليم ، و يأتي انعقاد الملتقى في شهر شعبان، الذي نتأهب فيه لاستقبال شهر رمضان المعظم.
وقد حرص جل المتذخلين في هذا الملتقى على الإهتمام بتوفير أوجه الرعاية والدعم الكامل لإقامة مسابقة حفظ القرآن الكريم ، على مستوى جميع مدارس والكتاتيب القرآنية و الحرص على دعمها وتعزيز دور الأنشطة والمسابقات التربوية بها، باعتبارها جزءًا مهمًا من المنهج المدرسي، تهدف إلى تحقيق النمو المتكامل للمتعلمين، فمثل هذه الملتقيات تلعب دورًا بارزًا في صقل شخصية الطلاب، وتُربي داخلهم روح التعاون وترسخ لديهم القيم الأخلاقية الحميدة المستمدة من التعاليم الدينية الوسطية، مشيرين إلى اهتمام  بهذه المسابقة و إحيائها سنويًا إيمانًا منها بأهمية تشجيع الطلاب على تدارس وحفظ كتاب الله، مما ينمي الشعور لديهم بأهمية القران الكريم الذى هو دستور الحياة، الأمر الذى يقودهم إلى تدبر معانيه، وفهم مقاصده وأحكامه، وتربيهم تربية روحية موصولة بالله سبحانه وتعالى، وتنشئهم نشأة دينية صحيحة تساعدهم على الحماية من الأفكار الهدامة والمتطرفة التي تضر بأمن واستقرار هذا المجتمع.
وفي ختام هذا الملتقى العاشر تم توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة القرآنية وكذا على المشاركين في مسابقة الخط العربي بإقليم سيدي بنور وتكريم بعض ضيوف الملتقى ثم بعد ذلك تمت قراءة نص البرقية المرفوعة إلى أمير المؤمنين من طرف رئيس الجمعية.