أزمور انفو 24 المتابعة : عدنان حاد.

في اطار عملية افطار رمضان 1439 هـ الموافق ل 2018 التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن ، تم صباح يوم السبت 19 ماي بدار الطالبة بسيدي بنور اعطاء انطلاقة توزيع مواد غدائية بحضور عامل اقليم سيدي بنور رفقة الوفد الرسمي.
وتعكس هذه المبادرة ذات الرمزية القوية في هذا الشهر الفضيل، الالتزام والعناية الملكية الموصولة بالأشخاص في وضعية هشاشة، كما تأتي لتكريس القيم النبيلة للتضامن والتآزر والمشاطرة التي تميز المجتمع المغربي.
وتستهدف هذه العملية تقديم الدعم والمساعدة تتجلى في مواد غذائية متكونة من 5 لتر من الزيت،4 كلغ من السكر،10 كلغ من الدقيق الممتاز، 250 غ من الشاي، 1 كلغ من العدس، 1 كلغ من الطماطم المعلبة، 1 كلغ من العجائن على الأسر المعوزة خاصة النساء والأرامل والمطلقات والعجزة والمسنون والأسر في وضعية صعبة. ويستفيد من هذه العملية على صعيد إقليم سيدي بنور 5726 اسرة مقسمة على الشكل التالي:
بالمجال الحضري (سيدي بنور و الزمامرة): 626 اسرة .
بالمجال القروي: 5100 اسرة.
وقد بلغ التقييم المالي لمجموع العملية 1.156.652 درهم .
ولضمان حسن سير هذه العملية، فقد تم إحداث لجنة إقليمية تتكون من مندوب التعاون الوطني وقسم العمل الاجتماعي والدرك الملكي والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية والشؤون الإسلامية والصحة للسهر على استقبال المواد الغذائية وتوزيعها على المستفيدين مدعومة من طرف اللجن المحلية على مستوى كل قيادة.