بالصور والفيديو: بمنتجع بولمان ندوة صحفية بخصوص مهرجان ليالي رمضان

22 مايو 2018آخر تحديث : الأربعاء 23 مايو 2018 - 1:22 صباحًا
بالصور والفيديو: بمنتجع بولمان ندوة صحفية بخصوص مهرجان ليالي رمضان

rps20180522 014415 - اَزمور انفو 24

rps20180522 014403 - اَزمور انفو 24

أزمور انفو 24:

بمنتجع الكولف الملكي بولمان بتراب الحوزية إقليم الجديدة نظم مساء يوم الاثنين 21 ماي 2018 ندوة صحفية بخصوص مهرجان ، ليالي رمضان المنظم من قبل المعهد الفرنسي  من 24 الى 30 ماي من العام الجاري في 12 مدينة ، ستحتفل خلال أسبوع بالحوار والموسيقى العالمية .بحضور المدير الجهوي للثقافة ومدير المعهد الفرنسي بالجديدة والمدير العام المساعد والمسؤولة على التواصل وممثل بلدية الجديدة وعدد من المنابر الإعلامية .فبعد الكلمة الترحيبية تم إعطاء البرنامج المحلي والوطني لليالي رمضان. كما عرفت الندوة عدة مداخلات من قبل رجال الاعلام.واختتم الحفل بوجبة إفطار على شرف الحضور.

البرنامج :

rps20180522 015405 - اَزمور انفو 24

rps20180522 015333 - اَزمور انفو 24

نص البلاغ الصحفي:

ستنبض عدد من المدن المغربية على إيقاع ليالي رمضان من خلال 16 سهرة موسيقية بكل من أكادير ، الدارالبيضاء ، الجديدة ، فاس الصويرة، القنيطرة ، مراكش ، مكناس، وجدة ، الرباط طنجة وتطوان .

هذا المهرجان الذي يحتفي بالأصوات النسائية إلى اكتشاف أربعة من كبريات الفنانات العالميات من خلال برنامج غني يشمل إيقاعات “الفنك” و ” الصول” و”البلوز” وانغام من غرب إفريقيا والمغرب.

وستقدم المغنية المغربية “أوم”ألبومها زرابي مستكشفة خلاله بصوتها العميق ارثها الثقافي ممزوجا لموسيقى “الصول” و الجاز وأنغام كناوة والموسيقى الحسانية التي تجسد أصولها الصحراوية.

كما ستقوم المجموعة السودانية “الصراح والنوباتونز “موسيقى نوبية تقليدية بشكل جديد.تستلهم هذه المجموعة النابعة من مشارب شرق افريقية وعربية موسيقاها من التراث الرائع ل ” الغروف النوبية” لتقدم مقاطع متعددة المشارب.

وستقدم المغنية مونيكا بيريبرا ذات الأصول المختلطة بين الرأس الأخضر وغينيا -بيساو ألبومها الجديد الذي سيصحب الجمهور في رحلة مزخرفة من الرأس الأخضر إلى باريس مرورا بلشبونة وغينيا -بيساو وستقدم مونيكا حفلا حميميا يجمع بين الاغاني الشعبية الناعمة والأنغام الاخاذة.

كما ستؤدي الفنانة التونسية در صاف حمداني أجمل اغاني صوتين اسطوريين من الشرق والغرب : باربارا وفيروز.

ليالي رمضان هذا الشهر المفعم بالروحانية مسلطة الضوء على قيم كونية هي الحوار والاحترام والتسامح والتبادل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!