عدالة:تنصيب وكيل الملك الجديد بالمحكمة الابتدائية بالجديدة

22 مايو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 22 مايو 2018 - 5:08 مساءً
عدالة:تنصيب وكيل الملك الجديد بالمحكمة الابتدائية بالجديدة

وكيل الملك 3 - اَزمور انفو 24وكيل الملك  - اَزمور انفو 24

أزمور انفو 24 المتابعة:عادل الناجي وعبدالكبير متطوع

بقصر العدالة بالجديدة ، تم صباح يوم الثلاثاء22 ماي 2018 ، تنصيب وكيل الملك الجديد لدى المحكمة الابتدائية بمدينة الجديدة الأستاذ عبدالرحيم الساوي. وقد أعرب الأستاذ الساوي، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه بالثقة المولوية التي حظي بها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مؤكدا استعداده للعمل بجد وإرادة قوية من أجل الاضطلاع بالمهام الملقاة على عاتقه بكل مسؤولية وتفان والسهر على التطبيق السليم للقانون في إطار من الشفافية وما يفرضه الواجب الديني والوطني.
كما عبر عن استعداده الكامل للعمل من أجل تجسيد قضاء مستقل كفء وقريب من انتظارات المتقاضين وفق خطة عمل شعارها تجسيد دولة الحق بسيادة القانون وقوامها المفهوم الجديد للعدالة الذي حدد جلالة الملك محمد السادس معالمه الأساسية في عدد من الخطب الملكية من أجل تحقيق عدالة متميزة بقربها من المتقاضين وبساطة مساطرها وسرعة وحداثة هياكلها وكفاءة وتجرد قضاتها.

وأكد أن هذه الغاية النبيلة لا يمكن تحقيقها إلا من خلال التعاون الكامل للمسؤولين القضائيين وكذا باقي المتدخلين في العمل القضائي لتنفيذ برامج مؤسسة النيابة العامة وفق السياسة الجنائية الوطنية الهادفة إلى محاربة السلوك الإنساني المنحرف وتعقب المخالفين للقانون وإشاعة الأمن القضائي اللازم لتحقيق تنمية بكافة أبعادها الاقتصادية والاجتماعية وفق مرجعية المفهوم الملكي للعدالة.

ودعا العاملين بقطاع العدل بالإقليم إلى مد يد المساعدة للهيئة القضائية كل في دائرة اختصاصه وطبقا للقانون من أجل ترسيخ دولة الحق والقانون وجعل القضاء في خدمة المواطن، منوها بالمجهودات والخدمات التي أسداها سلفه إلى جانب الأسرة القضائية في تدبير القضايا بهذه المحكمة.
هذا، وقد حضر حفل التنصيب، على الخصوص، عامل إقليم الجديدة محمد الكروج والرئيس الأول الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالجديدة الأستاذ سعيد الزيوتي والهيئة القضائية بالإقليم ونقيب هيئة المحامين والمنتخبون وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!