مندوبية الصحة يالجديدة تحتفي باليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ لعام 2018

2018-06-01T17:03:57+00:00
الصحةمنوعات
1 يونيو 2018آخر تحديث : الجمعة 1 يونيو 2018 - 5:03 مساءً
مندوبية الصحة يالجديدة تحتفي باليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ لعام 2018

أزمور انفو 24:

احتفلت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالجديدة يوم 31 مايو 2018 باليوم العالمي للإمتناع عن تعاطي التبغ ، حيث تم إختيار موضوع ” التبغ و أمراض القلب ” لهذه السنة الجارية و تم تسليط الضوء على المخاطر الصحية و الناجمة عن تعاطيه و رسم خطط فعالة للحد من إستهلاكه .

يعد التبغ السبب الرئيسي الثاني للأصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية بعد إرتفاع ضغط الدم ، حيث يحصد أرواح 7 ملايين شخص سنويا منهم 900.000 شخص غير مدخنين لكن جراء إستنشاقهم لدخان التبغ غير المباشر . و أفادت مصادر طبية أن التبغ يغزو أجسام العديد من المواطنين بنسب عالية خاصة فئة الشباب في مقتبل العمر فكانت المؤسسات التعليمية و دور الطالب و الطالبة أول وجهة حيث قامت اطر الصحية بالاقليم بالولوج إليها قصد توعية و تحسيس التلاميذ بمخاطر التدخين و التحذير من الوقوع بين براثن التبغ و سبل الإقلاع عنه حيث أثمرث هذه الحملة برسم إرتياح في صفوف التلاميذ بضرورة محاربة هذا السم القاتل .

تركز هذه الحملة على زيادة الوعي لدى عموم الساكنة باقليم الجديدة بشأن ما يلي :

– الصلة القائمة بين التبغ و أمراض القلب و سواها من أمراض القلب و الأوعية الدموية و منها السكتة الدماغية و التي تمثل مجتمعة الأسباب الرئيسية للوفاة بالعالم .

– الإجراءات و التدابير العملية التي يمكن أن تتخدها الفئات المتضررة للحد من المخاطر التي يشكلها التبغ على صحة القلب .
و تزامنا مع هذا اليوم فجميع المؤسسات الصحية بالإقليم بالعموم تفتح أبوابها في وجه المتضررين بتقديم يد المساعدة و الدعم لمن يريدون الإقلاع عن تعاطي التبغ وبالخصوص مركز صحة الشباب الذي لا يبخل من عطاءه في كل ما يخص الشباب بكونه لبنة أساسية لبناء مجتمع سليم .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!