أزمور انفو 24 المتابعة : عدنان حاد.
في اطار فعاليات ملتقى ليالي رمضان في دورته الثالثة المنظم من طرف منتدى الصحافة والإعلام الإلكتروني بسيدي بنور و المركز المغاربي للإعلام والديمقراطية ،تم تنظيم معرض الخط في رابع ايامه بتنسيق مع المحلس العلمي بتأطير من الاستاذ و المبدع عبد العزيز مجيب، وقد حضر افتتاح المعرض باشا المدينة ورئيس المجلس الجماعي ونائب وكيل جلالة الملك وبعض اعضاء المجلس العلمي و العديد من الشخصيات السياسية و الجمعوية ورواد الخد المغربي.
افتتح المعرض بزيارة لاروقة معرض الخط الذي يحتوي بعض اللوحات المعروضة على شكل الهندسي المعتمد في اللوحة الخطية (دائر، بيضاوي ـ مربع، تركيب على السطر) , ويتميز المعرض ايضا بتلاقح الاجيال ، حيث يحضر الرواد إلى جانب الشباب والاساتذة إلى جانب الطلبة في معرض واحد يمثل مختلف اساليب فن الخط العربي التقليدية منها والمعاصرة.
و قدمت اللوحات المعروضة ابداع مجموعة من الخطاطين المبدعين الذين اضفوا جمالية على الخط المغربي الذي اصبح رائدا علي الصعيد العالمي ، وهم يسير نابيل و ميلود ايت اوبلقاس و عبد الرحيم البوصيري و الحاد محمد فيمار و فاطمة معدوني.
كما ضم المعرض بعض لوحات تلاميذ المؤسسات التعليمية الفائزين في مسابقة الخط التي جرت اطوارها طيلة الموسم الدراسي ، حيث لقيت استحسانا من طرف الحاضرين نظرا لما تركته اناملهم في جمالية الخط المغربي المبسوط.
والى جانب عرض اللوحات تم تنظيم ورشة في فن الخط لفائدة الاطفال الفائزين في مسابقة الخط التي اشرف عليها الفنان و الاستاد عبد العزيز مجيب.