موعد موسم الوالي الصالح مولاي عبد الله أمغار 2018

27 يونيو 2018آخر تحديث : الخميس 28 يونيو 2018 - 11:47 صباحًا
موعد  موسم الوالي الصالح مولاي عبد الله أمغار 2018

أزمور انفو 24:

ينعقد موسم الوالي الصالح مولاي عبد الله أمغار هذه السنة ، تحث الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، خلال الفترة الممتدة بين 3 غشت  2018 و 11 منه بفضاءات الجماعة الترابية مولاي عبد بإقليم الجديدة .
وقد باث موسم مولاي عبد الله يعد دعامة أساسية في الموروث الثقافي الوطني المادي واللامادي مما جعله موعدا سنويا لإعتباره من أهم التظاهرات الدينية و الثقافية على الصعيد الوطني حيث ظل يستقطب على مدى عقود من الزمن مختلف قبائل دكالة احتفاء بالولي الصالح مولاي عبد الله أمغار.

تتوزع المظاهر الاحتفالية للموسم بين الأنشطة الدينية بضريح الولي الصالح و المسجد التابع له و الأنشطة الفكرية و الثقافية و الترفيهية بمختلف فضاءات الموسم. و يتميز باستمرار أنشطته، فإذا كان النهار يخصص لألعاب الفروسية و الصيد بالصقور فإن الليل يشهد حفلات فنية شعبية و تراث الحلقة.

هذا وقد وضع المنظمون لهذه التظاهرة المتميزة برنامجا متنوعا يشمل مختلف المجالات والإهتمامات ، الثقافية والدينية والإقتصادية والترفيهية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!