أزمور انفو 24 المتابعة :قربان محمد 

 نظمت ثانوية دكالة التأهيلية التابعة للمديرية الاقليمية لسيدي بنور، يوم الثلاثاء 10يوليوز2018 حفلا ختاميا لنهاية الموسم الدراسي ، كما تم الاحتفاء بالمتفوقين الأوائل من كل مستوى وذلك تزامنا مع ذكرى عيد العرش المجيد. لقد تميز الحفل بمشاركة مجهودات كل من جمعية ٱباء الثانوية وجماعة أولاد بوساكن وجماعة القصيبة وجماعة بني تسريس وجماعة بولعوان ، لقد اتسمت هذه الأمسية بحضور قائد قياد العونات ورئيسي جماعة أولاد بوساكن وبني تسريس ورئيسي مصلحتي التخطيط والشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية بسيدي بنور ورئيس الجمعية وعددا من أعضائها ناهيك عن حضور مدراء الحوض المدرسي وجميع أساتذة المؤسسة وممثلي جمعيات المجتمع المدني والتلاميذ المحتفى بهم …
لقد استهل الحفل بٱيات من الذكر الحكيم، ثم تحية العلم المغربي وبعدها قدم مدير المؤسسة السيد المصطفى القرطوبي كلمة ترحيبية بالضيوف واثنى على النتائج الباهرة التي حققتها ثانوية دكالة من حيث نسبة النجاح المخلي والجهوي بالاضافة إلى مداخلة كل من رئيس جمعية الآباء ورئيس جماعة أولاد بوساكن الأستاذ فوزي سير ، ورئيسي مصلحة التخطيط والشؤون التربوية بالمديرية الاقليمية نيابة عن المدير الإقليمي .وقد أشاد الجميع بالنتائج الجيدة لتلامذة المؤسسة وبتصدرها للإقليم بأعلى نسبة على مستوى التعليم العمومي ،كما شهدت توزيع جوائز تقديرية للمتفوقين والمتفوقات أوائل أقسام المؤسسة ،والذي ساهمت فيه جماعة أولاد بوساكن بثلث المبلغ وجماعة القصيبة بما يقارب كذلك الثلث وجماعة بني تسريس بمايناهز الربع وبعض متطوعي جماعة بولعوان وجمعية الآباء بالمؤسسة. واختتم اللقاء بحفل شاي قدم للحاضرين والكل عبر نجاح النشاط تنظيما وتدبيرا وحضورا.
وختاما يشكر السيد مدير المؤسسة جميع الجماعات المساهمة في تنظيم هذا الحفل، ويتمنى أن ينخرط الجميع في تشجيع التفوق والإجتهاد فالإستثمار البشري كما ذكر الاستاذ فوزي سير رئيس جماعة أولاد بوساكن أساس التنمية ورأس مالها الثمين . انتهى الحفل في جو بهيج عبر خلاله الجميع عن تشجيع مثل هذه المبادرة التربوية وعن روح المواطنة والإهتمام الذي يوليه رؤساء الجماعات المساهمة في التنظيم. فالكل عبر عن سعادتهم لمثل هذه المبادرات التشجيعية للمتعليمين من أجل تحفيزهم على مواصلة العمل والكد والاجتهاد. وأنهي الحفل على الساعة 18h30 في جو أخوي وتربوي.