بالصور والفيديو : افتتاح فعاليات مهرجان التبوريدة بجماعة المهارزة الساحل

20 يوليو 2018آخر تحديث : الجمعة 20 يوليو 2018 - 3:12 مساءً
بالصور والفيديو : افتتاح فعاليات مهرجان التبوريدة بجماعة المهارزة الساحل

عدسة حسن الشعبي 

ازمور انفو 24 المتابعة : شعيب مرزاق 

انطلقت عصر  يوم  الخميس  19 يوليوز 2018 بفضاء جماعةالمهارزة الساحل اقليم الجديدة، فعاليات مهرجان “الأصيل” للفروسية التقليدية ” التبوريدة ” ، و الذي اختير له في نسخته الثالثة شعار : “التقاليد لا تكفي.. ” ، حيث تميز اليوم الأول بتقديم الفرق المشاركة  والتي حصر عددها في 24 سربة ممثلة من جميع جهات المغرب وسط حضور جماهيري كبير ، من عشاق هذا الفن المتوارث.
هذا المهرجان يأتي في إطار احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش المجيد ، وهي مناسبة لربط الماضي بالحاضر من خلال الحفاظ على هذا الموروث الفني و الرياضي ، و أيضا لخلق جو من المتعة و الفرجة لساكنة الجماعة و الإقليم ككل ، حيث سيستمر المهرجان إلى غاية يوم الأحد المقبل ،كما تعتبر هذه النسخة تاسيس لتقليد احتضنه الاجداد,و اعادة اعتبار لتراث الفرس و الفروسية و التي كانت سمة بارزة تحمل معالم الهوية و الحضارة الاصيلة,و التي يعتبر الجواد العربي الاصيل نواتها,
كما يراهن المنظمون على جعل الجواد و الاهتمام به, اشارة الى استثمار الموروث الثقافي لخدمة التنمية بالمنطقة و الاقليم و كذا الاسهام في الاقلاع الفلاحي و بالتالي الاقتصادي ,اضافة الى دعوة شباب المنطقة الى توارث هذا الاهتمام و الحفاظ على هذا الموروث الاصيل في وعي و حضارة الامة المغربية و الاسلامية؛ كما سيتخلل هذا المهرجان  سهرات فنية كبرى سيحييها كبار الفن الشعبي إضافة إلى فضاءات ترفيهية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!