أزمور انفو 24:

 بإقليم الجديدة، تم تدشين وإعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية بمناسبة تخليد الذكرى 19 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

وفي هذا الإطار، أشرف  عامل إقليم الجديدة محمد الكروج ،عصر اليوم الجمعة27 يوليوز 2018  على إعطاء إنطلاقة أشغال صفقة طلب العروض رقم 01/2018  والمتعلقة بــ:”تهيئة حديقة الحسن الثاني بجماعة الجديدة” بما مجموعه 4.691.280,00 درهم من ميزانية جماعة الجديدة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويرمي هذا المشروع إلى إعادة ترميم وإصلاح وتهيئة حديقة الحسن الثاني (حديقة سبيني) التي تمتد على مساحة أكثر من ثلاث هكتارات، والتي طالها الإهمال لسنوات عدة، إضافة إلى صيانتها لمدة سنة بعد نهاية الأشغال في أفق إلحاقها بصفقة الصيانة الاعتيادية للحدائق والمساحات الخضراء
وبجماعة مولاي عبد الله “دوار البحارة” تم إعطاء انطلاقة تشييد مدرسة ابن زيدون للحد من الهدر المدرسي و تشجيع أبناء الجماعة على متابعة دراستهم ؛كما تم بمركز مولاي عبد الله أيضا مراسيم تدشين فضاء ترفيهي وثقافي للأطفال.
وفي صبيحة يوم السبت 28 يوليوز ،اشرف عامل اقليم الجديدة رفقة الوفد المرافق له بشاطئ جماعة الحوزية إعطاء انطلاقة تعزيز كورنيش الشاطئ ب 34 عمود كهربائي؛ كما أعطيت إنطلاقة تعبيد طريق وكورنيش و مركز شاطئ الحوزية؛ و بمدينة آزمور تم تدشين البناية الجديدة لوكالة الماء والكهرباء في إطار تحسين ظروف استقبال الزبناء و تحسين فضاءات إستقبال الزبناء وتبسيط وتسريع الخدمات الموجهة للزبون.
اما بجماعة اثنين اشتوكة تم كذلك مشروع و تجهيز دار الطالبة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ؛و بجماعة لغديرة أيضا تم تدشين الطريق الرابطة بين النقطة رقم 303 والطريق الرئيسية رقم 3475 على مساحة ( km2’70)
 وقد تم إعطاء انطلاقة وتدشين العديد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش بمختلف جماعات الإقليم.