أزمور انفو 24:

احتضن مركز شاطئ جماعة الحوزية مساء يوم الأحد 29 يوليوز 2018 مراسيم الاستماع إلى الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 19 لعيد العرش المجيد والذي وجهه جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الذي بت مباشرة على جميع القنوات التلفزية والإذاعية لشعبه العزيز. وقد حضر بالخيمة الرسمية بمركز  الجماعة بشاطئ الحوزية التي احتضنت حفل الاستماع إلى الخطاب الملكي رئيس جماعة الحوزية واعضاء الجماعة ورئيس الدائرة وقائد الجماعة والمسؤولين العسكريين بالجماعة وموظفي الجماعة والقيادة، وفعاليات المجتمع المدني.وأعوان السلطة المحلية وأعيان الجماعة وأقيمت بالمناسبة مراسيم رفع وتحية العلم الوطني.

واختتمت مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بحفل شاي على شرف الحضور.

وفي غمرة الاحتفالات المتزامنة مع تخليد الذكرى التاسعة عشر لتربع صاحب الجلالة على عرش اسلافه الميامين أشرف السيد محمد الكروج عامل اقليم الجديدة صباح يوم  السبت 20 يوليوز 2018 على عدد من التدشينات  بالجماعة الترابية للحوزية . شملت  الانارة العمومية لشارع المخيمات بجماعة الحوزية بغلاف مالي قدره 1.000.000.00 درهما الذي يتضمن 34 عمودا كهربائيا على طول مركز شاطىء الحوزية ،وكذا تدشين الانارة العمومية لكورنيش الحوزية الذي يتضمن 7 أعمدة كهربائية مزودة بكل التجهيزات الكهربائية والتي كلفت رصيدا ماليا قدره 657.000.00 درهما .كما أعطىانطلاقة تكسية الشوارع والممرات بمركز الشاطئ على مساحة 12212 متر مربع رصد له اعتمادا ماليا قدره 1.800.000.00 درهما . واختتم الحفل بالإطلاع على لوحات اربع مشاريع في طور الانجاز تهم تهيئة المسالك والكهربة القروية بتراب الجماعة.

 

اما فيما يخص الأنشطة الثقافية والرياضية المتزامنة مع هذه المناسبة؛  فقد نظمت جمعية نجم آزمور لكرة اليد الشاطئية  دوري الأمير مولاي الحسن بمناسبة عيد العرش المجيد  بشراكة مع جماعة الحوزية على رمال شاطئ الحوزية.