بالصور والفيديو :اختتام الدورة الثامنة لمهرجان جوهرة الدولي 2018 فاق كل التوقعات

13 أغسطس 2018آخر تحديث : الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 11:21 صباحًا
بالصور والفيديو :اختتام الدورة الثامنة لمهرجان جوهرة الدولي 2018 فاق كل التوقعات

 

أزمور انفو 24:بلاغ صحفي

لم تخلف الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للموسيقى وعدها مع سابقاتها من الدورات المنصرمة ، لما صادفت هي الأخرى نجاحا كبيرا في التنظيم بالمنصات الثلاثة بكل من الجديدة وأزمور والبير الجديد ، ومرت في ظروف أمنية نوعية دون تسجيل حوادث ، ما يعطي العلامة الكاملة في الانضباط لجمهور جوهرة الذي تفاعل مع الفنانين بشكل راقي ومتطور .
وسجلت الدورة الثامنة متابعة 760 ألف متتبع من أعمار مختلفة ينتمون للبلديات الثلاث التي احتضنت السهرات ، بل وأيضا لمدن مغربية عديدة صادف المهرجان لحظة اصطيافهم .
وعبر العديد من الفنانين المشاركين باعتزازهم بالمشاركة في مهرجان جوهرة ، واعتبروه محطة نوعية أضافوها إلى “البالماريس” الخاص بهم ،سيما وأن جوهرة تمكن برصيده الجماهيري من المحافظة على رتبة الوصيف لمهرجان موازين .
في وقت تهاوت فيه الكثير من المهرجانات بمدن مجاورة للجديدة .
ولفتت أزمور الانتباه خلال الدورة الثامنة بحجم حضورها الجماهيري الكبير وغير المسبوق ، ما ولد قناعة بأن مدينة مولاي بوشعيب الرداد ستظل قلعة للفن والفنانين والمبدعين ، بل وأيضا يسكنها عشق أبدي لكل فن رفيع .

الدورة الثامنة أيضا قدمت طبقا فنيا متنوعا للذكرى وللتاريخ نشطه في منصة الجديدة كل من رياض العمر والستاتية والشاب هندي وعبدالله الداودي ودنيا باطمة عادل الميلودي .
وفي منصة أزمور يوسف زوبيد وسعيد الصنهاجي وفريد غنام وسعيد ولد الحوات وسعيد موسكير وشيماء أباتراب وعبدالباسط أمريقي
وفي منصة البير الجديد سفن دورز وتسونامي وإيهاب أمير و بوشعيب الدكالي ولبنج وعزيز المغربي.
هؤلاء الفنانين أشعلوا سهرات جوهرة تفاعلوا وتجاوبوا في مهرجان الفرجة والانضباط فيه توأمان .
الفرجة التي قدمت لجماهير جوهرة بدون مقابل ، حتما وراءها مدعمون من القطاع الخاص وفي مقدمتهم المجمع الشريف للفوسفاط
وإذا كانت المناسبة شرط فكل الشكر لهم على الوفاء الدائم والثقة المتواصلة ، والشكر موصول إلى جمعية دكالة رئيسا وأعضاء .
وشكر كذلك بطابع خاص إلى السلطة الإقليمية والسلطة المحلية بكل من الجديدة وأزمور والبير الجديد ، وإلى المنتخبين ورجال الأمن والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وكل الشركاء الإعلاميين ورجال الصحافة الوطنية والمحلية .
وألف قبلة مهداة لجماهير الدورة الثامنة لمهرجان جوهرة على الحضور المكثف وروعة التتبع .موعدنا بإذن الله في الدورة التاسعة أكثر حضورا وأكثر روعة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!